الأحد 14 يوليو 2024 الموافق 08 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أطعمة تخلصك من الكوليسترول السيئ.. ما هي؟

الخميس 27/يونيو/2024 - 11:00 م
 الكوليسترول
الكوليسترول


للتخلص من الكوليسترول الضار والحفاظ على الصحة،  هناك مجموعة من الأطعمة المفيدة للصحة للتخلص من مخاطر الكوليسترول السيئ وتحسين صحة المصاب.

أطعمة تخلصك من الكوليسترول السيئ

ونستعرض ضمن النقاط التالية، أبرز التفاصيل حول الأطعمة التي تخلصك من الكوليسترول السيئ، منها الأفوكادو وهذا يرجع لأنه مصدر مهم للدهون الأحادية غير المشبعة.

الافوكادو

والافوكادو يحتوي على فيتامينات E وB9، وله ضور فعال في التخلص من الكوليسترول الضار، فضلا عن أنه فعال في تنظيف الأوعية الدموية من الدهون الضارة وحماية الجسم من مخاطر الأمراض المزمنة.

ووفقا لوكالة أنباء نوفوستي، يوضح خبراء الصحة أنه يجب تناول نظام غذائي جيد وبجانب الأفوكادو من الممكن أن يتناول الشخص التفاح، وهذا بهدف تعزيز صحة القلب والاوعية الدموية.

 الكوليسترول

التفاح

والتفاح له دور فعال في خفض مستويات ضغط الدم المرتفع بجانب التخلص من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

الخضروات الورقية 

وللتخلص من الكوليسترول السيئ يقول خبراء الصحة إنه يجب تناول الخضراوات الورقية الداكنة، وينصح الأطباء بتناول الخضراوات منها السبانخ والبروكلي والهليون.

وأكد خبراء الصحة أن الخضروات التي سبق ذكرها تعمل على تحفيز عملية الهضم، وتحفيز عمل الغدد الصماء، فضلا عن القيام بتنظف الأوعية الدموية والتخلص من أي شوائب وأي مشكلة صحية.

البقوليات

وينصح الخبراء بضرورة تناول البقوليات التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية، حيث أنها تساعد على التخلص من الوزن الزائد ولها فوائد صحية اخرى.

وتعزز البقوليات الشعور بالشبع لفترات طويلة وتحميك من مخاطر الكوليسترول الضار وهي غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية والتي بدورها تساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار بالجسم.

الشوفان

ووفقا لموقع ويب مد تبين أن الشوفان مهم في وجبة الفطور لصحة الأشخاص لأنه غني بالبيتا جلوكان وهذا نوع من الألياف القابلة للذوبان والتي بدورها تساعد على تقليل مستويات الكوليسترول الضار بالجسم، والعمل على تعزيز صحة القلب.

المكسرات

وحسب موقع ويب مد فإن المكسرات من اللوز والجوز والفستق، تعزز مستويات الكوليسترول المفيد لديك والتخلص من الضار، والمكسرات غنية بالدهون الأحادية غير المشبعة وتعمل على خفض مستويات الكوليسترول الضار عند تناول الكمية المسموح بها في اليوم.