الأحد 21 يوليو 2024 الموافق 15 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هل تريد إنقاص الوزن بسرعة؟.. نصائح هامة اتبعها قبل النوم

الأحد 30/يونيو/2024 - 11:58 م
إنقاص الوزن.. أرشيفية
إنقاص الوزن.. أرشيفية


في الوقت الحاضر، يحاول الجميع إنقاص الوزن، الأشخاص الذين يقومون بوظائف الجلوس هم الأكثر سمنة في مثل هذه الحالة، بدأ اتجاه جديد بين الناس فيما يتعلق باللياقة البدنية. 

إن فقدان الوزن أمر جيد لأنه يبعد العديد من الأمراض الخطيرة، ومع ذلك في بعض الأحيان حتى بعد المحاولة بجد، لا ينخفض ​​الوزن. 

قد يكون السبب في ذلك هو أسلوب حياتك السيئ وبعض الأخطاء المتعلقة بعادات الأكل. ويمكن إنقاص الوزن من خلال الاهتمام ببعض الأمور قبل النوم ليلًا. 

هناك 5 قواعد من هذا القبيل يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن. يجب عليك اعتمادها.

نصائح هامة قبل النوم لفقدان الوزن بسرعة:

العشاء قبل الساعة 7 مساءً

لإنقاص الوزن، اجعل من عادة تناول الطعام في وقت مبكر من الليل، فالأشخاص الذين يتناولون العشاء بحلول الساعة 7 مساءً يساعدون في إنقاص الوزن. 

كل ما تريد أن تأكله، تناوله قبل الساعة 7 مساءً، ولذلك يجب أن تكون هناك فجوة حوالي 3 ساعات بين العشاء والنوم، عند تناول الطعام في وقت متأخر من الليل، لا يتم هضم الطعام ويزيد من السمنة.

قم بتضمين هذه الأشياء في العشاء 

 قم بتضمين الأشياء الغنية بالبروتين والألياف في العشاء، كلما كان العشاء أخف، كلما قلت السمنة، وتشمل الخضار الخضراء والحساء ودال روتي لتناول العشاء هذه سوف تملأ المعدة ولن يحصل الجسم على الكثير من السعرات الحرارية.

الماء الساخن قبل النوم

 اجعل من عادتك شرب كوب واحد من الماء الساخن قبل النوم ليلًا حيث يساعد الماء الساخن في هضم الطعام كما أنه ينظف المعدة في الصباح. 

كما أن شرب الماء الساخن يقلل الوزن، وخاصة عند شرب الماء الساخن بعد العشاء ليلًا فإن ذلك يعطي أكبر قدر من الفائدة.

شرب الحليب بالكركم

 إذا كنت تشعر بالجوع في الليل، يمكنك شرب كوب واحد من الحليب خالي الدسم قبل النوم، سيكون من الأفضل شرب حليب الكركم في الليل. 

يساعد حليب الكركم في إنقاص الوزن وتقوية المناعة، ويساعد أيضًا في تقليل السمنة والحصول على نوم أفضل.

احصل على قسط كافٍ من النوم

يلعب النوم أيضًا دورًا مهمًا في تقليل السمنة، ولذلك عندما تنام احتفظ بالأدوات الذكية بعيدًا قبل ساعة واحدة على الأقل واجعل قراءة شيء ما قبل النوم عادة، سيساعدك هذا على النوم جيدًا ويقلل الوزن أيضًا، وعندما تحصل على قسط كافي من النوم العميق فإن ذلك يؤثر أيضًا على السمنة.