الأحد 21 يوليو 2024 الموافق 15 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هذا ما يجب فعله عند زيادة الوزن فترة انقطاع الطمث

الأربعاء 03/يوليو/2024 - 06:30 ص
الوزن
الوزن


في فترة انقطاع الطمث يحدث زيادة في الوزن، ولا بد من اتباع بعض الإجراءات الضرورية للحصول على وزن مثالي خالٍ من الدهون الضارة بالجسم.

ما يجب فعله عند زيادة الوزن فترة انقطاع الطمث

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول ما يجب فعله عند زيادة الوزن فترة انقطاع الطمث، وفقا لدراسة أجريت في قسم التغذية - جامعة ماساتشوستس Amherst.

وعن تفاصيل الدراسة، تبين أن عمل الساونا يوميا يخلصك من الوزن الزائد فترة انقطاع الطمث، فمن الممكن قضاء وقت حوالي نصف ساعة لتحقيق النتائج المطلوبة، وللتحفيز الذي يساعد الجسم على استخدام الطاقة وبالتالي حرق الدهون.

وأكد الباحثون في الدراسة أن حمام الساونا يكون له مفعول سحري على صحة الجسم وتحسين مستوى الأنسولين للتحكم في مستويات السكر في الدم، فضلا عن تحقيق الوزن المطلوب للمرأة في مرحلة انقطاع الطمث.

والعلاج بالحرارة مثل (الساونا أو الجاكوزي)، وهو يعتبر وسيلة فعالة لتحقيق الوزن المناسب ومنع زيادته، حيث أجريت الدراسة على الفئران في سن كبيرة وتم تقديم الطعام الذي يحتوي على 45% من الدهون لهم.

وفيما بعد تلقى نحو نصف عدد الفئران 30 دقيقة من العلاج الحراري اليومي، وضبطت الغرفة المغلقة على 40 درجة مئوية وهذا كان لمدة 12 أسبوعا، وكانت النتيجة هي انخفاض مستويات هيدروجيناز اللاكتات، وهو عبارة عن إنزيم يحول السكر إلى طاقة وموجود في معظم خلايا الجسم، ويحدث تلفا أقل للأنسجة التي ترتبط بالشيخوخة.

الوزن

فوائد العلاج الحراري

والعلاج الحراري أثبت فاعلية في خفض الوزن، وكشفت النتائج التي تم تقديمها في مؤتمر التغذية بشيكاغو، أنه ظهر لدى الفئران مستويات أفضل من الدهون البنية والتي تعمل على تعزيز حرق الدهون، فالعلاج الحراري يحفز العمليات الجزيئية والتي بدورها تساعد الجسم على استخدام الطاقة وحرق الدهون في الجسم بشكل جيد.

وحسب ما لفت إليه البروفيسور سونكيو تشونغ، مشارك في الدراسة، تبين أن العلاج الحراري للجسم من الممكن أن يكون حلا جيدا ولا يجعل المريضة بالسمنة تتطلب التدخل الجراحي فترة انقطاع الطمث، إلا أنه ما زال هناك حاجة للعديد من الأبحاث بغرض تحديد المدة المثالية ودرجة الحرارة التي من المفترض التعرض لها.

أعراض فترة انقطاع الطمث

  • زيادة في الوزن
  • جفاف المهبل
  • القشعريرة والتعرق الليلي
  • اضطراب النوم
  • تقلبات المواج
  • تساقط الشعر
  • انخفاض حجم الثدي