الإثنين 22 يوليو 2024 الموافق 16 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أضرار لصقات تبييض الأسنان.. احذر تهيج واحمرار اللثة

الأحد 07/يوليو/2024 - 05:40 م
أضرار لصقات تبييض
أضرار لصقات تبييض الأسنان


أضرار لصقات تبييض الأسنان.. يرغب العديد من الأشخاص في معرفة أضرار لصقات تبييض الأسنان، والتي تكون عبارة عن قطع صغيرة مطلية بمادة تبييض غنية ببعض المركبات ومنها: البيروكسيد والكرباميد بيروكسيد، وتفيد هذه اللصقات في تبييض الأسنان عن طريق وضعها على سطح الأسنان لمدة زمنية محددة، فهيا نتعرف خلال السطور القادمة على أضرار لصقات تبييض الأسنان.

أضرار لصقات تبييض الأسنان

وعن أضرار لصقات تبييض الأسنان، فحسبما ورد بموقع"ويب طب" هناك مخاطر متعددة محتملة في حال استعمال لصقات تبييض الأسنان، والتي يجب الانتباه إليها، ومن أبرزها ما يلي:

تضرر مينا الأسنان

في حال استخدام لصقات تبييض الأسنان التي تتضمن ثاني أكسيد الكلور، فمن المحتمل أن يسبب ذلك تضرر مينا الأسنان، فهذه المادة تعد كالحمض، تفيد في تبييض الأسنان من خلال التخلص من سطح مينا الأسنان.

أسنان حساسة وعرضة للتسوس

وفي حال تعرض مينا الأسنان للضرر، فهذا من شأنه أن يزيد من خطورة الإصابة بالتسوس والحساسية أيضًا، ويمكن أن نلاحظة تحسس الأسنان أثناء تناول الطعام البارد أو الساخن.

تضرر اللثة

تحتوي لصقات تبييض الأسنان على مادة ثاني أكسيد الكلور التي قد تضرر باللثة؛ فعند ملاحظة حدوث تهيج واحمرار في اللثة عقب استخدام تلك اللصقات، فيجب أن نتوقف عن استخدامها مع استشارة طبيب الأسنان المختص على الفور.

ما هي فوائد لاصق الأسنان؟

وعن فوائد لصقات تبييض الأسنان، فهناك العديد من الفوائد لاستخدام لصقات تبييض الأسنان، والتي عادة ما تتضمن ما يلي:

تكلفة أقل 

تعتبر طرق تبييض الأسنان المنزلية  أقل في التكلفة من تلك التي تتم داخل عيادة طبيب الأسنان، وفهناك العديد من الشركات المعروفة التي تصنع لصقات تبييض الأسنان، وبأسعار متفاوتة، فيجب أن نتأكد من جودة المنتج قبل أن نستخدمه.

سيدة تستخدم لصقات تبييض الأسنان

سهلة الاستخدام

كما تتميز لصقات تبييض الأسنان بسهولة استخدامها، فالغالبية تتضمن لصقتين، إحداهما للأسنان العليا والأخرى للأسنان السفلى، فضلًا عن أن اتباع التعليمات البسيطة يسهل من استعمال تلك اللصقات بشكل كبير.

نتائج سريعة

وعادة ما نحصل على نتائج استخدام لصقات تبييض الأسنان بشكل سريعة، ويمكن ملاحظتها خلال مدة قليلة نسبيًا؛ فتتحول الأسنان إلى اللون الأبيض خلال عدة أيام فقط، وتظهر النتائج كاملة خلال حوالي أربعة شهور.