الأحد 21 يوليو 2024 الموافق 15 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أطعمة مفيدة لبشرتك في الصيف.. بينها الجزر والبطيخ

الثلاثاء 09/يوليو/2024 - 04:01 ص
البشرة في الصيف
البشرة في الصيف


في فصل الصيف لا بد من الحصول على الترطيب الكافي وتناول المياه والأطعمة المفيدة؛ بجانب عامل الحماية الواقي الشمسي في حالة الخروج من المنزل، لمنع التعرض لمشكلات البشرة

وأشعة الشمس الضارة في الصيف تؤثر على البشرة بدرجة كبيرة وتسبب مشكلات لها، ولكن عامل الوقاية يحمي من مخاطرها؛ حيث إن النظام الغذائي الجيد أيضا يجعل بشرتك قوية ولا تتأثر بأشعة الشمس الحارقة.

أطعمة مفيدة لبشرتك في الصيف

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية أطعمة مفيدة لبشرتك في الصيف، وهي غنية بمضادات الأكسدة وتحمي من التهيج والالتهابات.

ووفقا لخبراء التغذية العلاجية، فيجب تناول الجزر الغني بالبيتا كاروتين، كما أنه يتحول في الجسم لـ فيتامين А، كما أنه يعتبر من مضادات الاكسدة القوية التي تحمي البشرة من الشيخوخة الضوئية.

كما أن العديد من الدراسات أثبتت أن الجزر مفعوله سحري ويعادل تأثير واقي الشمس على البشرة، ومفضل تناوله في الصيف.

ووفقا للخبراء فإنه يجب تناول زيوت عباد الشمس وهو مفيد لما به من مضادات أكسدة حيث انه يحتوي على فيتامين E توكوفيرول Tocopherol، ويعمل بدوره على مقاومة الخلايا ومنعها من التلف الذي يحدث نتيجة التعرض لأشعة الشمس الضارة.

البشرة في الصيف

وحسب خبراء التغذية، فإنه يجب تناول السلمون الذي يحتوي على السيلينيوم، وهو يحتوي على مضادات الاكسدة في الجسم، ويحمي من شيخوخة البشرة المبكرة.

ومن الأفضل إدراج البطيخ الأحمر والطماطم ضمن النظام الغذائي وبخاصة أن الطماطم تحتوي على الليكوبين المضاد القوي للأكسدة وله دور فعال في حماية الجلد من الأشعة الضارة؛ فضلا عن ان الطماطم بها خصائص مضادة للالتهابات.

كيفية ترطيب الجلد في الصيف

ويمكن الحصول على جلد رطب في الصيف عن طريق تناول الخيار، وفقا لما كشفه doctor.ndtv، حيث يمكن إدراجه مع السلطة لما به من نسبة عالية من المياه وله دور قوي في الترطيب في ظل ارتفاع درجة الحرارة.

وينصح خبراء الصحة بضرورة تناول البطيخ وإدراجه ضمن النظام الغذائي في فصل الصيف، حيث يحتوي على فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين ب 6 والبوتاسيومـ بجانب احتوائه على الليكوبين وبيتا كاروتين.