الإثنين 22 يوليو 2024 الموافق 16 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كيفية تثبيت الوزن بعد الرجيم الكيميائي بدون حرمان

السبت 02/يوليو/2022 - 12:25 م
الرجيم الكيميائي
الرجيم الكيميائي


«الرجيم الكيميائي»، يلعب على حرق دهون الجسم في ثلاثة أيام ويمكن أن تصل لشهر بحسب فقدان الوزن الذي يريده الأشخاص، وعن تفاصيل أكثر حول الرجيم الكيميائي، يحرص «صحة 24» على توفير كل ما يخص هذا النوع من أنواع الرجيم التي تعمل على حرق الدهون سريعا في حالة اتباع التعليمات بشكل جيد والجدول المثالي لـ «الدايت».

الرجيم الكيميائي، يجعلك تتناول الفاكهة واللحوم الخالية من الدهون، وباقي الأطعمة المحذور تناولها جميعها المتمثلة في الأرز الأبيض والوجبات السريعة والمشروبات الغازية والحلويات والدهون وخلافه.

وهل يعود الوزن بعد الرجيم الكيميائي، سؤال مهم يبحث عن إجابته العديد من الأشخاص الذين اتبعوا حمية غذائية لفترة كبيرة وحصلوا على وزن مثالي ويريدون تثبيته لكي لا يعود الوزن كم كن ويشعرون بإحباط وخيبة أمل.

تعريف الرجيم الكيميائي

هو عبارة عن تناول أطعمة معينة تتفاعل مع الجسم وتعطي نتائج مبهرة في وقت قصير، ولا يتطلب الأمر تناول العقاقير الطبية التي يمكن أن تضر الجسم ويكون لها أعراض جانبية.

الرجيم الكيميائي يستغرق وقت من 3 أيام إلى شهر، وقد يستمر لأطول من ذلك حسب طبيعة ونسبة حرق الدهون في كل جسم، كما أنه يعتمد على تناول أكلات صحية وخالية من الدهون والسكريات، فضلا على تناول الخضراوات بكثافة والبيض، بجانب شرب كميات وفيرة من المياه يوميا.

 

جدول الرجيم الكميائي.. مدته 3 أيام

اليوم/ الوجبةالإفطارالغذاءالعشاء
الأولثمرة جريب فروت- شريحة خبز3 ملاعق من التونة مع خبزفاصوليا خضراء وتفاح 
الثانيبيضة مسلوقة وموزجبنة بدون ملح وشايقهوة وجزر وبروكلي وموز
الثالثشاي وبيضة وشيدرتونة وفاصوليا وتفاح وشمامبيضة وشاي وآيس كريم

هل يعود الوزن بعد الرجيم الكيميائي؟ 
 

يعود الوزن بعد اتباع حمية «الرجيم الكيميائي»، ويزداد الوزن بشكل مبالغ فيه في وقت قصير، نظرا لأن إنقاص الوزن كان في وقت قصير جدا، ويرجع ذلك لأن الجسم طوال فترة الرجيم الكيميائي يعتبر في حالة من الحرمان القاسية، تصل عدد السعرت الحرارية التي تناولها يوميا أقل من 1200 بحوالي 550 سعرة حرارية.

والرجيم الكيميائي لا يعتمد على الأطعمة ذات القيمة الغذائية العالية، وفي حالة استمرار الشخص عليه لفترات طويلة سيدمر صحته البدنية، والمجهود يقل، لذا ينصح الأطباء بعدم اتباعه كثيرا. 

كما أن الرجيم الكيميائي يتطلب الابتعاد عن الأطعمة الغنية بالبروتينيات، مما يسبب نقص في المناعة ومشاكل في الكبد، ومشكل أخرى في صحة الإنسان، بجانب أن اتباعه كثيرا يؤدي إلى خمول وهمدان في الجسم، ويمكنه فيما بعد زيادة الوزن بشكل مبالغ فيه، ويعاني الشخص عند نزول وزنه مجددا.

تثبيت الوزن بعد الرجيم الكيميائي

  • ابتعد تماما عن الحلويات والأطعمة التي بها سكريات عالية.
  • تناول اللحوم الخالية من الدهون.
  • تناول الأسماك والتونة.
  • يمكنك تناول الدجاج وخاصة منطقة الصدر بعد نزع الجلد من عليه.
  • تناول أكثر من لترين من المياه يوميا.
  • لا يحبذ تناول المشروبات الساخنة بالسكر، ويمكن تبديله بالعسل.
  • تجنب تناول الوجبات السريعة.
  • ابتعد عن الـ «TV» أثناء تناول الطعام.
  • عليك ممارسة الرياضة والمشي يوميا.

 

الرجيم الكيميائي

تثبيت الوزن بدون حرمان

هناك العديد من الأشخاص يزداد أوزانهم بعد اتباع حمية غذائية قاسية، ويرجع السبب في ذلك إلى تناول كميات كبيرة من الطعام وغير مناسبة للسعرات الحرارية اليومية، فضلا عن الإهمال في ممارسة االرياضة.

 ومن هنا، ينصح العديد من الأطباء باتباع حمية غذائية مناسبة لطبيعة الجسم وحسب احتياجاته لإنقاص الوزن وسهولة تثبيته فيما بعد، ويوفر «صحة 24» للقراء طريقة الرجيم التدريجي الذي يؤدي لنتائج مذهلة ويعمل على حرق دهون الجسم وللحصول على وزن مثالي بسهولة دون عناء.

هي عبارة عن معادلة بسيطة وطريفة، يمكن للراغبين في الحصول على جسم مثالي وقوام ممشوق اتباعها، وهي عبارة عن أن نتناول الأطعمة التي نتناولها في الحياة العادية لمدة يومين؛ وبعد ذلك نتبع حمية غذائية لمدة يومين آخرين، ونعود مجددا ونتناول طعام لمدة 3 أيام وطعام «الدايت» لمدة يوم واحد وهكذا، سيستمد لجسم طاقته ويتناول الشخص ما يشاء دون أن يشعر أنه «محروم» من أطعمة معينية، ومن هنا؛ يمكن القول أن هذه الطريقة تعمل على تثبيت الوزن بدون حرمان.