الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فائدة المكملات الغذائية للجسم.. وأعراض تؤكد الحاجة إليها

الخميس 27/يوليو/2023 - 02:21 م
المكملات الغذائية
المكملات الغذائية


المكملات الغذائية هي منتجات مهمتها دعم الصحة وتكملة النظام الغذائي لتقوية مناعة الأشخاص وحمايتهم من الأنيميا والأمراض وهشاشة العظام وأعراض صحية خطيرة أخرى، حيث يجب تناول المكملات حسب وصف الطبيب وبكميات متوازنة، لتفادي مخاطرها، ووفقا للارشادات الصحية الدقيقة.

ويوفر موقع «صحة 24»، في السطور التالية، أبرز التفاصيل حول المكملات الغذائية المفيدة للجسم، للحماية من الأمراض وفوائدها المذهلة.

تفاصيل حول المكملات الغذائية المفيدة للجسم

وكشفت الدكتورة مروة نبيل بهي الدين، رئيس وحدة الأغذية الخاصة بالمعهد القومي للتغذية، عن تفاصيل المكملات الغذائية المختلف لجسم الإنسان، قائلة: لابد من معرفة المكمل الغذائي المناسب لأجسامنا، وأن لكل جسم احتياجات غذائية مختلفة.

وأشارت رئيس وحدة الأغذية الخاصة بالمعهد القومي للتغذية، إلى أن احتياجات كل جسم مختلفة عن الآخر، كما أنها تختلف وفقا لحالته الصحية ووزنه وعمره وحالته الحركية.

وأكدت أن احتياجات كل جسم للمكملات الغذائية تختلف أيضا وفقا لنشاطه البدني، ومن المفترض أن يعرف الشخص احتياجاته الأساسية من المكمل المناسب، ومن المغذيات الكبرى والصغرى والعناصر الغذائية المناسبة للجسم، ومعرفة المقدار الذي يفضل الحصول عليه، بجانب النسب المطلوبة المتواجدة في كل عنصر، ولابد من معرفة هل يتم تناول ما يحتاجه الشخص بكميات كافية من الغذاء الصحي الذي يتم تناوله، حيث يجب أن يكون من مصادر موثوقة، كما يجب على الشخص في حالة ظهور أعراض عليه مراقبة صحته واستكمال الغذاء بمكمل مناسب يحتوي على العناصر المطلوبة.

أعراض تؤكد احتياجك لمكمل غذائي مناسب

هناك مجموعة من الأعراض يقدمها موقع صحة 24 للقراء الكرام، تؤكد احتياج الجسم للفيتامينات حسب وصف الطبيب ولعل أبرز الأعراض ما يلي:-

1- وجود ضعف في في بصيلة الشعر.

2- التعرض لتقصف في الأظافر. 

3- التعرض للإرهاق الشديد والتعب والضعف. 

4- احمرار في العيون ووجود كدمات في الجسم مع تشنجات في الساقين. 

فوائد المكملات الغذائية

1- المكملات لها دور فعال في زيادة قوة العضلات وبنائها.

2- تعمل على حرق الدهون في الجسم نظرا لاحتوائها على الأحماض الأمينية. 

3- تنشيط الدورة الدموية لتدفق الدم في العضلات ونقل المواد الغذائية.