الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

حمو النيل عند الأطفال

طبيبة تكشف خطوات التخلص من حمو النيل عند الأطفال

الثلاثاء 01/أغسطس/2023 - 08:01 م
حمو النيل عند الأطفال
حمو النيل عند الأطفال


حمو النيل عند الأطفال.. في فصل الصيف، ومع ارتفاع درجات الحرارة، ووصول درجات الحرارة المحسوسة في المحافظات لـ 45 درجة، ينتشر مرض حمو النيل بين الأطفال، وهو عبارة عن طفح جلدي، ويحدث نتيجة انغلاق الغدة العرقية، حيث يظهر على الجلد يقع حمراء، وحديثي الولادة هم الفئة المعرضة للإصابة به حيث يصيب الرقبة والإبط والجزء العلوي من منطقة الصدر، ويجبمراعة الاهتمام بالملابس القطنية للحماية.

ويصيب حمو النيل الأطفال والرضع في الطقس الحار، ومع ارتفاع درجة الحرارة، نتيجة انسداد الغدة العرقية أو عدم اكتمالها، ويوفر موقع «صحة 24» في السطور التالية أبرز التفاصيل حول تخفيف ظهور حمو النيل عند الأطفال، فضلا عن خطوات التخلص من حمو النيل عند الأطفال بسهولة.

خطوات التخلص من حمو النيل عند الأطفال.. نصائح مهمة للمتابعة

وقالت الدكتورة يمنى شاهين، أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، إن هناك خطوات بسيطة للتخلص من حمو النيل عند الاطفال يجب اتباعها للحد من البقع والاحمرار في الجلد.

ونصحت بضرورة الاستحمام في اليوم مرتين شاور مرتين للاطفال وخاصة الطفل الرضيع للتخلص من احمرار وحكة الجلد المستمرة.

وأكدت على ضرورة غسل الرقبة وتنايا الجلد، أكثر من مرة في اليوم، مع الحرص على ارتداء الملابس القطنية وتهوية الغرفة التي يوجد بها الطفل جيدا، محذرة من استخدام بودرة التلك أو النشا والبيبي oil للطفل.

وأضافت أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، أنه مسموح بلوشن خفيف، فضلا عن أن هناك بعض الحالات تتعرض للإصابة بالصديد، لذا يجب إعطاء الطفل الذي تعرض للصديد مراهم مضاد حيوي مناسبة وفقا للإشراف الطبي.

حمو النيل 

طفح جلدي ومشاكل أخرى.. أبرز أعراض حمو النيل عند الأطفال

وننشر لكم في النقاط التالية أبرز اعراض الطفح الجلدي عند الأطفال، حيث يظهر الطفح الجلدي ومشكال آخرى يجب الانتباه لها، وإليكم التفاصيل:

  • طفح جلدي وبثور حمرار تظهر على الجلد.
  • ظهور بثور باللون الأبيض تكون عبارة عن فقعات.
  • احمرار والتهاب في الجلد في منطقة الرقبة والصدر وتحت الإبط.
  • تعرض الطفل لحكة مستمرة في الجلد.
  • المنطقة المصابة لايوجد بها تعرق.
  • وجود مشكلة في الغدة العرقية والتي تستدعي الكشف للعلاج.