الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أدوية السكر والخلطات الشعبية يساهمان في إنقاص الوزن.. معلومات مغلوطة

الأحد 10/سبتمبر/2023 - 05:30 م
ادوية السكر
ادوية السكر


هناك معلومات مغلوطة يعتقد الناس أنها صحيحة، ولكن أدوية السكر والخلطات الشعبية التي يعتقد الناس أنهما يساهمان في إنقاص الوزن معلومات غير صحيحة، ويجب معرفة التفاصيل حول هذا الأمر، وفقا لما يكشفه موقع صحة 24 من معلومات طبية صحيحة.

ادوية السكر 

هل أدوية السكر تستخدم لإنقاص الوزن​؟

تقول هيئة الدواء المضرية عبر منشور لها على صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إنها معلومات مغلوطة، حيث إن استخدامك لأدوية السكر لإنقاص الوزن اعتقاد خاطئ ومعلومة غير صحيحة، فهي لا تجدي نفعا في التخسيس فمن الممكن أن تسبب انخفاص في مستوى السكر بالدم والتعرض للقيء والإسهال.

وتنصح الهيئة بضرورة اتباع تعاليم الطبيب عند استخدام الأدوية، حيث يجب استشارة الصيدلي للاستخدام الآمن.

هل استخدام الخلطة الشعبية تساهم في إنقاص الوزن؟

وتؤكد أنها معلومة مغلوطة حيث أن استخدام تركيبات زيادة الوزن التي تحتوي على الكورتيزون، أو المتعارف عليها بالخلطة الشعبية بهدف زيادة الوزن هي ليست أمنة ولا فعاله نظرا لأن الكورتيزون يسبب ضعف في المناعة ويسبب مشاكل على مرضى السكري ومرضى الضغط المرتفع، زيادة الحبوب في الوجه.

والكورتيزون متعارف عليه بين الأشخاص انه يؤدي للنحافة، وهذا غير صحيح، نظرا لأنه يسبب زيادة الوزن، حيث يعمل على عدم توازن المياه في الجسم، بجانب أنه يخزن في الجسم الدهون، ويسبب زيادة الشهية ويجعل الإنسان يقبل على الطعام بجانب احتباس السوائل وتغيير في مكان تخزين الدهون وزيادتها في مناطق الرقبة والوجه، ويعود الوزن لطبيعته بمجرد إيقاف الكورتيزون.