الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

5 عوامل تؤكد خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.. أبرزها التوتر

الأحد 17/سبتمبر/2023 - 03:30 م
قياس ضغط الدم
قياس ضغط الدم


هناك مجموعة من المخاطر التي لابد من الانتباه لها، تؤكد ارتفاع ضغط الدم، حيث يجب معرفة هذه المخاطر ومحاولة الابتعاد عنها لتحسين ضغط الدم، وتحسين مستويات الضغط ومنع المخاطر.

5 عوامل تؤكد خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم

وللسيطرة على ضغط الدم ومنعه من الارتفاع، يوفر موقع «صحة 24»، في السطور التالية 5 عوامل تؤكد خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، يجب تجنبها وفقا لما كشفه موقع «تايمز أوف إينديا».

اتباع نظام غذائي غير صحي

يعتبر اتباع نظام غير صحي من أهم العوامل التي تؤكد ارتفاع ضغط الدم، حيث يجب الامتناع عن تناول الصوديوم والحد من السكريات التي تسبب حدوث مشكلة في الضغط، والابتعاد عن السكر والملح، واختيار طعاما صحيا مثاليا. 

قلة النشاط البدني

عدم ممارسة التمارين الرياضية من ضمن العوامل المسببة لارتفاع الضغط ولكن القيام بالنشاط البدني في الروتين اليومي وممارسة تمارين حتى لو كانت بسيطة تحد من عوامل الخطر وتحسن صحة القلب والأوعية الدموية.

قياس ضغط الدم 

التدخين وتعاطي التبغ

التدخين وتعاطي التبغ من الأسباب المتعلقة بارتفاع ضغط الدم، حيث أن التبغ يعمل على تضييق الأوعية الدموية ويسبب ارتفاع في ضغط الدم.

​الإفراط في استهلاك الكحول

الكحول غير صحي إطلاقا والإفراط في تناوله يؤدي لارتفاع في ضغط الدم مباشرة، لذا يجب عدم الافراط في تناوله والتحكم في المقدار المحدد حفاظا على ضغط الدم. 

​التوتر

التوتر له دور فعال في ارتفاع ضغط الدم، حيث يجب الحفاظ على الصحة العقلية والنفسية ولابد أن يمارس الأشخاص اليوجا والاسترخاء وتنشيط العقل للحفاظ على الصحة العقلية.