السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ما هي أدوية أعصاب المعدة؟.. علاج هضمي ونفسي

السبت 28/أكتوبر/2023 - 02:30 ص
ما هي أدوية أعصاب
ما هي أدوية أعصاب المعدة؟


ما هي أدوية أعصاب المعدة؟.. يرغب العديد من المرضى المصابين بالمعدة العصبية في معرفة ما هي أدوية أعصاب المعدة، من أجل علاج الحالة ؛ تفاديًا لحدوث أي مضاعفات غير مرغوبة؛ لذا سنتعرف خلال السطور التالية على ما هي أدوية أعصاب المعدة؟.

 ما هي أدوية أعصاب المعدة؟

وللإجابة على سؤال ما هي أدوية أعصاب المعدة؟، يذكر الدكتور علي محسن، أخصائي الجهاز الهضمي، أن العلاج الدوائي للمعدة العصبية عادة ما يتضمن أدوية يصفها أخصائي أمراض الجهاز الهضمي للسيطرة على الأعراض العضوية، بجانب اتباع النصائح والعلاجات يتم وصفها من قبل الطبيب النفسي عقب معرفة سبب الإصابة بالمعدة العصبية، إذ قد ينصح الطبيب النفسي المريض بالانضمام إلى المجموعات العلاجية، التي تكون عبارة مجموعات يستطيع المصاب التعبير خلالها عن مشاعره وسط مجموعة من الأشخاص الذين يمرون بنفس الظروف النفسية. 

ويساعد الطبيب المريض في تعلم بعض التمارين؛ حتى يسترجع الهدوء، إلى جانب التعبير عن مشاعره دون أن يكبتها.

ويشير الدكتور علي محسن، إلى في بعض الحالات، يتم العلاج من خلال تناول الأدوية النفسية ومنها الأدوية المضادة للاكتئاب والقلق لمدة معينة؛ إذ تساعد هذه الأدوية المريض في التخلص من الأعراض التي يعاني منها ومن ثم تتحسن حالته النفسية.

نموذج هيكلي توضيحي للمعدة العصبية  

ما هي أسماء أدوية المعدة؟

ولمعرفة إجابة سؤال ما هي أسماء أدوية المعدة؟، يؤكد غالبية الأطباء المتخصصين أنه من أبزر أدوية المعدة ما يلي:  

  • إيزوميبرازول.
  • وايضًا عقار لانسوبرازول.
  • وكذلك دواء أوميبرازول.
  • فضلًا عن عقار بانتوبرازول.
  • بالإضافة إلى دواءالرابيبرازول.

ما هي المعدة العصبية؟

 وللإجابة عن سؤال ما هي المعدة العصبية؟، يذكر أن غالبية الاشخاص عادة م يربطون يربطون عصب المعدة بالانتفاخ الذي يصيب البطن والتغير في عملية  الإخراج، موضحًا أن المعدة العصبية عبارة عن مصطلح يطلق على من يعاني من الاحساس بألم أو تقلصات في المعدة عند التعرض لأى ضغطٍ عصبي أو نفسي.