الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كيفية فقدان الوزن في الشتاء.. أطعمة يجب تناولها يوميا

الأربعاء 06/ديسمبر/2023 - 04:30 م
فقدان الوزن
فقدان الوزن


هناك مجموعة من الأطعمة التي يجب تناولها يوميا لتفادي مخاطر زيادة الوزن في موسم الشتاء شديد البرودة، فمن المعروف أن الشخص يدخل فصل الشتاء بوزن مثالي ويخرج بزيادة في الوزن.

ويرجع هذا لتناول الكميات الكبيرة من الأطعمة ذات السعرات الحرارية المرتفعة لشعوره بالجوع المستمر في ليالي الشتاء شديدة البرودة؛ مما يجعل هناك مضاعفات في زيادة الوزن.

ويلجأ الشخص لخفض الوزن لتفادي مخاطرالسمنة عن طريق تنظيم الوجبات وتناول الأطعمة الخالية من السعرات المرتفعة لخفض الوزن بسهولة في موسم الشتاء.

وفي حالة فقدان الوزن في الشتاء والسيطرة على الشهية المفتوحة يمكن اتباع أطعمة يوميا سهلة الهضم وتعزز من صحتك وتجعلك تفقد وزنك بسهولة في الأجواء الباردة.

أطعمة لفقدان الوزن شتاءا

ونستعرض عبر «صحة 24»، في السطور التالية الأطعمة سهلة الهضم ويوجد بها سعرات حرارية ليست مرتفعة من أفضل الأطعمة التي تعزز صحتك في الشتاء وتمنعك من الحصول على المزيد من السعرات الحرارية وفق ما جاء في موقع Eatthis.

يمكن تناول الشوربة المخلوطة بالخضراوات المتنوعة، لما لها من فاعلية على صحة الإنسام تعطيه الفوائد ولا تسبب زيادة في الوزن، وبالتالي لا يحصل الشخص على سعرات حرارية أعلى، والمعدة تظل فترة ممتلئة مما تعطي إحساسا للشخص بشعوره بالشبع نظرا لأن الخضراوات غنية بالألياف التي تعزز الشعور بالشبع.

وتعتبر السلطة من أفضل الخيارات الجيدة التي تجعل الشخص يحصل على الألياف الغنية بالبروتين،حيث يكن إدراج لها البيض المسلوق والدجاج المشوي.

والأسماك والدجاج بهما سعرات حرارية منخفضة ويعززان الشعور بالشبع، حيث يمكن إعدادهما عن طريق الشوي؛ نظرا لأن القلي يكسبهما دهونا متحولة.

كما أن الفواكه والمكسرات، تحتويان على جرعة جيدة من الألياف مما يساعد على شعورك بالشبع وامتلاء المعدة فترة أطول.