الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فقدان الوزن في الشتاء.. هذا ما يجب فعله عند طهي الأطعمة

الأربعاء 06/ديسمبر/2023 - 07:50 م
فقدان الوزن
فقدان الوزن


في حالة ارغبة في فقدان الوزن في شهور الشتاء شديدة البرودة والتي تجعلك تتناول الكثير من الأطعمة دون دراية بسعراتها الحرارية، ننشر في السطور التالية عبر موقع «صحة 24» نصائح مهمة يمكن اتباعها، لكي تحمي نفسك من الدهون المتراكمة في البطن والأرداف وتخلصك من الوزن الزائد بسهولة في الشتاء.

فقدان الوزن في الشتاء

وفي أشهر الشتاء يمكن اتباع مجموعة من النصائح والإجراءات، لكي تحمي نفسك من اكتساب وزن إضافي وتحصل على وزن مثالي خال من الدهون المتراكمة في مناطق الجسم منها البطن والأرداف.

وحسب ما جاء في موقع Eatthis، نقدم النصائح التالية لتفادي المخاطر.

نصائح لفقدان الوزن في الشتاء

وعن نصائح لفقدان الوزن في الشتاء، يتطلب الأمر اتباع التمارين الرياضية حوالي نصف ساعة يوميا معظم أيام الأسبوع للحركة والهضم وحرق المزيد من السعرات الحرارية.

ويشير خبراء الصحة، إلى أنه يمكن تناول المزيد من الخضراوات والفواكه، الغنية بالألياف والتي تشعرك بالشبع مدة طويلة وتحمي من تناول الكثير من الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية.

ووفقا لخبراء الصحة، فإن اختيار البروتين قليل الدسم أو الخالي من الدهون مفيد لتعزيز صحتك ومنعا للحصول على وزن إضافي يمكن تحقيق معدل وزن مثالي باختيار نظاما صحيا مفيدا للجسم.

وأكد خبراء الصحة بضرورة استخدام الزيوت الطبيعية، المتمثلة في زيت الزيتون وزيت الأفوكادو، عند الطهي والابتعاد عن الزيوت المهدرجة التي تكسبك وزن إضافي.

ويُنصح بضرورة الابتعاد عن كل ما هو جاهز ومصنع ويوجد به سعرات حرارية عالية، حيث يجب تجاهل في النزام الغذائي الصحي الأطعمة الجاهزة والمصنعة والتي بها دهون ضارة والسكريات وكثيرة الملح أيضا، للحد من مخاطر السمنة ومخاطر ارتفاع الضغط.