السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ورم الثدي عند الرجال يعرضهم للوفاة.. دراسة تكشف التفاصيل

الجمعة 19/يناير/2024 - 03:00 ص
ورم الثدي للرجل
ورم الثدي للرجل


كشفت دراسة جديدة أطلقها باحثون دنماركون، أن الإصابة بورم في الثدي عند الرجال تساهم بشكل كبير في التعرض للوفاة، بنسبة تصل لـ الثلث عند الوصول لسن 75عاما، مقارنة بمن لا يعانون بمشكلة في الثدي.

ورم الثدي عند الرجال يعرضهم للوفاة

وفي حالة حدوث خلل في الهرمونات يحدث تضخم في الأنسجة داخل الثدي عند الرجال، وبالتالي يؤدي للوفاة، ويكون هذا ناتجا عن السمنة المفرطة، وفقا لما أشارت إليه الخدمات الصحية الوطنية البريطانية.

وحسب دراسة تم إجراؤها من جانب خبراء في مستشفى جامعة كوبنهاجن، شملت بيانات نحو 23000 مريض من الذكور، كانت نسبة الوفيات نحو 37% بين الرجال الذين يعانون من تورم في الثدي، مقارنة بمن لا يعانون من المرض.

وحسب الدراسة، أكد الباحثون أن النتائج التي تم الوصول إليها وهو الوفاة نتيجة ورم الثدي عند الرجالن لم تكن دقيقة للغاية، ولا يمكن إثبات أن ورم الثدي هو المسؤول عن ارتفاع الوفاة لدى الذكور، والفريق أكد أنه لم يتمكن من حساب عوامل أخرى لها مفعول أيضا في سبب الوفاة وهي السمنة والتعرض للمواد الكيميائية التي تسبب حدوث اضطرابات في الهرمونات بجانب استخدام الستيرويد.

ووفقا للباحثين تبين أن ورم الثدي مرتبط بمخاطر صحية أخرى عند الرجال، حيث يجب الفحوصات الدورية بشكل منتظم لضمان الحماية ومنعا لحدوث مضاعفات للصحة تؤكد خطر الإصابة بالأمراض المزمنة التي تسبب الوفاة.

أعراض ورم الثدي للذكور

  • ظهور كتلة غير مؤلمة
  • التعرض لسماكة في الجلد
  • تغيرات ي جلد الصدر
  • تقشر جلد الصدر للرجل
  • تغير في الحلمات ولونها وتقشرها
  • حدوث إفرازات ونزيف من الحلمة