الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

عادات غذائية سيئة تسبب السرطان.. أخصائي يحذر: بينها تناول الأطعمة الجاهزة والمعلبة

الأحد 28/يناير/2024 - 04:00 م
عادة غذائية سيئة
عادة غذائية سيئة تسبب الأورام السرطانية


نستعرض ضمن النقاط التالية، عددا من العادات الغذائية الخاطئة التي يحرص على الالتزام بها عدد كبير من الأشخاص، مما يسبب لهم عواقب صحية وخيمة، والإصابة بالأورام السرطانية.

عادة غذائية سيئة تسبب الأورام السرطانية

يقول الدكتور إيفان كاراسيف، أخصائي جراحة الأورام، إن هناك أكلات وعادات خاطئة في النظام الغذائي تشكل خطورة على الصحة، حيث تتسبب في حدوث أورام. 

ويشير طبيب الأورام، إلى أن تناول اللحوم الغنية بالدهون الضارة والأطعمة الجاهزة والمعلبة، تسبب مشكلة في القولون وتعرض الشخص لخطر الإصابة بسرطان القولون، ويحب الاحتراس من هذه الأطعمة التي تشكل خطورة على الصحة وتسبب مشكلة في القولون.

ويشير إلى أن الشخص بإمكانه النجاة من الوقوع في خطر الإصابة بالسرطان، عن طريق تجاهل الأطعمة الغنية بالدهون والمصنعة والجاهزة، لتحسين صحة الهضم لديه وتعزيز صحة القولون.

كما حذر من عدم مضغ الطعام بالشكل المناسب، نظرا لأن اللحوم الحمراء تحتاج لمضغ صحيح، ومن هنا عملية الهضم لا تكون صحيحة، وتتراكم اللحوم وتتخمر ويحدث التهاب في الأمعاء، ناصحا بضرورة تناول اللحوم بحذر حيث يفضل تناولها مرة أسبوعيا، كما يمكن تناول الأسماك الغنية بأوميجا 3، للتوازن بين اللحوم والأسماك.

عادة غذائية سيئة تسبب الأورام السرطانية

ويضيف طبيب الأورام، أن هناك خطأ يرتكبه المريض عند تشخيص الإصابة بالورم السرطاني، بأن التشخيص يكون دقيقا، وأنه لا توجد بالفعل مؤشرات تؤكد اكتشاف الورم في مراحله الأولية، وخاصة المرتبط بالجهاز الهضمي، على الرغم من تواجد تقنية حديثة، ولكن يكون غير متوفر إجراء اختبارات دقيقة في المرحلة ما قبل السريرية تعكس مخاطر الإصابة بالورم.

كذلك يجب الحفاظ على الصحة من خلال الحصول على طعام صحي خال من الدهون الضارة، والامتناع عن كل ما هو جاهز ومعلب للحماية من السرطان، واتباع نظام صحي غني بالألياف والفيتامينات.