الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد البيض للطفل.. ومتى يتم تقديمه؟

الأربعاء 07/فبراير/2024 - 04:01 ص
موعد تقديم البيض
موعد تقديم البيض للطفل


نستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول فوائد البيض، للطفل الرضيع والوقت المناسب لتقديم البيض للطفل، حيث أن البيض يساهم بشكل كبير في نمو الطفل الرضيع، ويجب أن تعرف الأم الوقت المناسب لتقديمه للطفل الرضيع لتفادي المخاطر.

فوائد البيض للطفل

ويقول أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، الدكتور محمد سعد، إن البيض في حالة تقديمه للطفل بشكل يومي يساعد على تطوير نموه بشكل كبير، حيث يساعد على تحفيز الغدة النخامية، عن طريق إفراز هرمون النمو عند الطفل.

ويوضح أخصائي طب الأطفال، أن صفار البيض يحتوي على الكوليسترول المفيد، كما أنه يحتوي على الأحماض الدهنية، مشيرا إلى أن صفار البيض يحتوي على العديد من الفيتامينات.

ويضيف أخصائي طب الأطفال أن بياض البيض يحتوي على الفيتامينات المتعددة، ومن أبرز أنواع الفيتامينات D وB والحديد والزنك، كاشفا عن الموعد المحدد لتقديم البيض للطفل.

موعد تقديم البيض للطفل

ويشير طبيب الأطفال إلى أنه يبدأ تقديم البيض للطفل بداية من الشهر السادس، عن طريق إعطاء صفار البيض ثم البياض، حيث يمكن تحضير البيض للطفل مسلوق، وهي تعتبر أفضل طريقة للتقديم، ناصحة بتقديم بيضة واحدة يوميا للطفل وليس اكثر من ذلك، ويفضل تقديمها في وجبة الفطور.

البيض 

ما هي أبرز أعراض حساسية البيض للطفل؟

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول، أعراض حساسية البيض للطفل، والتي يجب معرفتها وفي حالة ظهور أعراض لابد من إيقاف تقديم البيض والتوجه للطبيب:-

  • التعرض لصعوبة في التنفس
  • بحة في الصوت
  • إسعال وترجيع
  • تضخم في العيون
  • طفح جلدي وبقع حمراء