الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد أوراق الزيتون.. تقي من التعرض للجلطات

الأحد 11/فبراير/2024 - 06:00 م
فوائد أوراق الزيتون
فوائد أوراق الزيتون


فوائد أوراق الزيتون.. عادة ما يشتهر الزيتون بالزيت المستخلص منه ذو الفوائد الصحية المتعددة، ولكن هل تعلم أن هناك فوائد أخرى كثيرة لأوراق الزيتون!، فهيا نتعرف خلال السطور التالية على فوائد أوراق الزيتون. 

فوائد أوراق الزيتون

وعن فوائد أوراق الزيتون، ينصح الدكتور أحمد منصور، أخصائي العلاج الطبيعي وتقويم العظام والمفاصل، بتعدم التخلص من أوراق الزيتون والاستفادة من فوائدها الكثيرة للغاية، موضحًا أنه يمكن أن نحصل علي تاك الفوائد سواء عن طريق تناول المكملات الغذائية الغنية بخلاصة ورق الزيتون أو بتناول مغلي تلك الأوراق.
ويشير أخصائي العلاج الطبيعي، إلى أوراق الزيتون كانت تستخدم قديمًا في الأغراض العلاجية؛ إذ تتضمن العديد من المركبات الكيميائية المميزة، لافتًا إلى أنه من ابرز فوائد أوراق الزيتون الطبية ما يلي:

  • تسهم أوراق الزيتون في تقليل مستويات الكولسترول السيء في الجسم.
  • كما تفيد خلاصة ورق الزيتون في خفض مستوى ضغط الدم في حال تم استعمالها يشكل منتظم؛ لكونها تحتوي غلى مواد تحمي جدران الأوعية الدموية من أي خلل.
  • وكذلك تسهم بعض المواد التي توجد بخلاصة ورق الزيتون في الوقاية من حدوث عمليات الأكسدة للكوليسترول السيء في الجسم، ومن ثم تمنع تراكم الدهون بداخل الأوعية الدموية.
  • بالإضافة إلى دور خلاصة أورلق الزيتون في التقليل من فرص التعرص للإصابة بالكثير من الأمراض التي تصيب جهاز الدوران، ومنها: التعرض للجلطات أو أيضًا الإصابة بمرض الشرايين التاجية.
بعص من الزيتون الأخصر وأورقه المفيدة

كم مرة يشرب مغلي ورق الزيتون؟

وللإجابة عن سؤال كم مرة يشرب مغلي ورق الزيتون؟، يؤكد غالبية أطباء التغذية المتخصصين أنه يمكن إعداد شاي أورق الزيتون، من خلال غلي  أوراق الزيتون المجففة بعد طحنها لمدة 10 دقائق، ثم نقوم بتصفية هذا المنقوع وتناوله.

وعادة ما يوصي الخبراء بتناول ما يترواح بين كوبين إلى ثلاثة في اليوم، في حين أنهم ينبهون بأنه من المحظور شرب هذا المنقوع لعدة فئات وهي على النحو التالي:

  • السيدات النساء الحوامل وأيضًا المرضعات.
  • وأيضًا الأشخاص الذين يعانون من الإصابة بأمراض مزمنة.
  • وكذلك مرضى السكري، وإن كان يمكنهم تناوله ولكن تحت إشراف الطبيب المختص.