الإثنين 22 أبريل 2024 الموافق 13 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أمراض خطيرة تلحق بك عند تناول الزبدة بكثرة.. ما هي؟

الإثنين 11/مارس/2024 - 06:00 ص
الزبدة
الزبدة


تناول الزبدة بكميات كبيرة تشكل خطورة ومضاعفات على الصحة، حيث يجب الحذر من تناول الزبدة والتقليل منها في النظام الغذائي لتفادي الأمراض.

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية تفاصيل حول الأمراض الخطيرة التي تلحق بك عند تناول الزبدة بكثرة، حسب ما قالته الدكتورة كريستينا زابلافنوفا أخصائية أمراض الباطنية.

أمراض خطيرة تلحق بك عند تناول الزبدة بكثرة

وأشارت طبيبة الباطنية إلى أن الزبدة تؤدي لمشاكل في القلب حيث تعمل على احتشاء عضلة القلب، بجانب الإصابة بالجلطة الدماغية، وهذه الامراض تسبب الوفاة.

الزبدة 

ومن ضمن الأمراض والمخاطر الصحية نتيجة تناول الزبدة بكثرة، هو التعرض للانسداد الرئوي بجانب الإصابة بتصلب في الشرايين والسمنة، ومشكلة في عضلة القلب.

الكمية المسموح بها من الزبدة

وعن الكمية المسموح بها يوميا لمنع حدوث مشكلة في القلب، أكدت أخصائية الباطنة، إلى أنه يمكن تناول من 5 لـ 10 جم في اليوم، نظرا لأن الإفراط في تناول كميات منها، يسبب عواقب صحية وخيمة، ويهدد حياتك.

الزبدة تحتوي على سعرات حرارية عالية

والزبدة يوجد بها سعرات حرارية عالية، فضلا عن أنها تحتوي على دهون مشبعة، وتعمل على وجود مشكلة في الجهاز الهضمي، فلا ينصح بها من لديهم سمنة مفرطة.

المرضى الممنوعون من الزبدة

ومريض السمنة ممنوع من تناول الزبدة، بجانب من لديهم ميتوبات عالية من الكوليسترول في الدم، بجانب مصابي الكبد والمرارة والبنكرياس، لا ينصح بتناول الزبدة إطلاقا، حيث لا يجب تناولها في كافة الأطعمة المختلفة سواء حلويات أو معجنات.