الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد التين الشوكي للجنس.. تعزيز القدرة والطاقة عند الرجال

الجمعة 22/مارس/2024 - 12:45 م
فوائد التين الشوكي
فوائد التين الشوكي للجنس


التين الشوكي من الثمار الصيفية، وتنمو ثمرته على نبتة تنتمي إلى النباتات الصبارية، التي تُناسبها البيئات الحارة.

فوائد التين الشوكي للجنس

ويقول خبراء التغذية ان التين الشوكي يحسن من مستويات الرغبة الجنسية، حيث يقوم بإنتاج حمض أميني مسؤول عن زيادة إنتاج “أكسيد النتريك”، والذي يُوسّع الأوعية الدموية ويزيد من تدفّق الدم إلى جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك الأعضاء الجنسية، لذا ينصح الأطباء بتناول التين، بعد نقعه بالحليب في الليل، وتناوله في اليوم التالي لتعزيز القدرة الجنسية، وله فوائد على النحو التالى:

  • يحمي من الإصابة بالأمراض التنكسيّة، وذلك لمحتواه العالي من مضادات الأكسدة التي تقضي على الجذور الحرة للخلايا.
  • يُساعد في خفض مستويات السكر في الدم، وهذا له تأثير مباشر على الصحة الجنسية، إذ أن مستوى السكر الطبيعي يُساعد على أداء جنسي أفضل.
  • خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم، وهذا أيضًا يُؤثر إيجابيًا على الصحة الجنسية.
  • يُساعد في علاج البروستاتا المتضخمة، ويُمكن أن يُساعد في علاج سرطان البروستاتا، وهذا بدوره يعزز الصحة الجنسية عند الرجال.
  • يعالج أنواعا مختلفة من العجز الجنسي كالعقم، والضعف، وزوال الرغبة الجنسية.
  • ويخفف من شعور التعب والتوتر والإجهاد العصبي ويزيد طاقة الجسم وحيويته.
  • كما ينشط القلب والدورة الدموية؛ ويقضي على رائحة الفم الكريهة ويمنح أنفاسًا منعشةً، وهذا ينعكس إيجابًا على العملية الجنسية، إضافة إلى أنه يمد الجسم بالعناصر اللازمة لإنتاج السائل المنوي، ما يزيد الخصوبة ويزيد القدرة على الإنجاب.
التين الشوكى يُساعد في علاج البروستاتا المتضخمة

فوائد أخرى للتين الشوكى 

ويحتوي التين الشوكى على الفلافونويد؛ الذي يمنع الإفراج عن المركبات التي تساعد في التهاب المفاصل والعضلات الناجمة عن النقرس، والتهاب المفاصل، والحساسية.

ةلغناه بمركبات الفلافونويد التى تقلل من خطر بعض أنواع السرطان مثل سرطان الثدي، والبروستاتا، والمعدة، والبنكرياس، والرئتين، ويحسن أنشطة الإنزيمات المضادة للأكسدة الخلوية.

والفلافونويد النشط بيولوجيا في التين الشوكي يمنع التصاق الصفائح الدموية، ما يساعد فى الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية جيدة.

أضرار التين الشوكي 

والإفراط في تناول التين الشوكي؛ من شأنه أن يؤدي إلى العديد من المضاعفات الصّحية غير المرغوبة، على رأسها الاضطرابات العديدة في الجهاز الهضميّ، حيث يتسبب بالإمساك، ويقلّل من تخلّص الجسم من الفضلات والسّموم، كما أن تناوله بكثرة يسبب حساسية لدى بعض الأشخاص.