الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد سلطة التونة.. بينها إنقاص الوزن

الجمعة 10/مايو/2024 - 03:35 م
فوائد سلطة التونة
فوائد سلطة التونة


فوائد سلطة التونة.. يعشق كثير من الأشخاص تناول التونة بشكل عام، فيما يجب البعض الآخر يحب تناول سلطة التونة وهي أحد أنواع الأكلات ذات الفوائد الصحية المتعددة، فهيا نتعرف خلال السطور القادمة على فوائد سلطة التونة.

فوائد سلطة التونة

تشير الدكتورة آيات زكريا، أخصائية التغذية العلاجية، إلى أن فوائد سلطة التونة متعددة وتدعم صحة الجسم بشكل عام، موضحة أنه من أبزر هذه الفوائد ما يلي:  

تعزيز صحة القلب 

تفيد أحماض الأوميجا ٣ التي توجد بكثرة في التونة الطازجة وليست المعلبة في التقليل من خطورة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، كالنوبة القلبية؛ إذ أنها تسهم في تقليل الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية في الدم.

زيادة التركيز وتقليل أمراض ضعف الذاكرة 

كما تسهم أحماض الأوميجا ٣ أيضًا في تحسين وظائف المخ وخاصة زيادة  التركيز والذاكرة. 

إنقاص الوزن

يسهم تناول سلطة التونة غي منحك الشعور بالشبع والامتلاء لعدد كبير من الساعات ؛ وذلك بفضل احتوائها على مستويات مرتفعة من البروتين والألياف الغذائية.

طبق من سلطة التونة الشهية 

هل سلطة التونة تزيد الوزن؟

ولمن يرغب في معرفة إجابة سؤال هل سلطة التونة تزيد الوزن؟، تقول الدكتورة آيات زكريا:" كما ذكرنا أعلاه سلطة التونة تفيد في فقدان لوزن وتعد من الأطعمة المناسبة جدًا للرجيم؛ لأن سعراتها الحرارية منحفضة؛ لذا تعد وجبة غذائية متكاملة تتضمن حوالي ٣٢٠ سعر حراري".

وتنوه أخصائي التغذية العلاجية إلى أنه في حالة استعمال التونة المعلبة، يكون نصيب الشخص داخل الأسرة علبة واحدة خلال الشهر؛ إذ أن التونة المعلبة تتضمن عنصر الفوسفات الذي يؤثر على صحة العظام في حال  استخدامه بكميات كبيرة، مؤكدة أهمية تصفية التونة المعلبة من الزيت المحفوظة فيه بشكل جيد.

سلطة تونة صحية

ولعمل سلطة تونة صحية، تنصح أخصائي التغذية العلاجية، بإضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون إلى سلطة التونة بجانب عصير الليمون الطازج؛ إذ أن زيت الزيتون يفيد في امتصاص الفيتامينات التي تذوب في الدهون والتي توجد بالسلطة، كما أن الليمون غني بفيتامين"سي" الذي يزيد من فاعلية الحديد الذي يوجد بالخضروات الطازجة التي نضيفها إلى التونة كالبصل الأخضر والأحمر والفلفل الألوان والكرفس والطماطم وغير ذلك من الخضروات حسب الذوق.