الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

نصائح ذهبية للحصول على أسنان ناصعة البياض

الإثنين 27/مايو/2024 - 11:00 م
صحة الاسنان
صحة الاسنان


أسنان ناصعة البياض.. يتغير لون الأسنان للون الداكن المائل للأصفر مع ظهور بقع بيضاء عليها، نتيجة العديد من الأسباب، منها تناول أطعمة ضارة وعدم تنظيفها جيدا بالمعجون المناسب، والتدخين وقلة شرب المياه.

أسنان بيضاء

ويتحول لون الأسنان للأصفر، مما يحدث تآكلا في طبقة مينا الأسنان، ويكون نتيجة لمشروبات ضارة أو الإصابة بصرير الاسنان.

الحصول على أسنان بيضاء

ونستعرض ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل، حول النصائح التي لا يجب التغافل عنها حفاظا على صحة الأسنان ومنع تسوسها.

بياض الأسنان

ويقول الدكتور محمد عاطف، أخصائي طب وجراحة الأسنان، إنه يجب اتباع مجموعة من النصائح الذهبية، بغرض الحفاظ على صحة الأسنان والحصول عليها ناصعة البياض.

تنظيف الأسنان

ويوضح طبيب الأسنان، أنه يجب الحرص على تنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين في اليوم، بجانب تجنب المشروبات والأطعمة التي قد تسبب تصبغات للأسنان مثل الصودا والشاي والقهوة.

أسنان ناصعة البياض

ويشير أخصائي طب الأسنان، إلى أنه يجب استخدم مبيضات للأسنان مثل الأقلام أو المعاجين ولكن وفقًا لتوجيهات الطبيب واستشارته أولا، مع زيادة الطبيب بصفة دورية كل 6 شهور لتنظيف الأسنان بشكل جيد.

ولفت طبيب الأسنان إلى ضرورة تناول الطعام الصحي، الذي يساعد في تنظيف الأسنان طبيعيًا مثل الفواكه والخضروات الطازجة، ناصحة بالتخلي عن التدخين، نظرا لأن التدخين وتناول التبغ يؤدي لاصفرار الأسنان.

ولا بد من ضرورة الحرص على تناول المياه بكميات كبيرة، للمساعدة على تقليل وجود البقع على الأسنان والحماية من التسوس والتخلص من بقايا الطعام العالق بها، حيث يجب المضمضة الجيدة بالمياه.

صحة الاسنان 

سوء نظافة الفم من أسباب اصفرار الأسنان

وفي حالة عدم نظافة الفم بشكل جيد يحدث اصفرار في الأسنان نتيجة لتراكم البلاك على الأسنان، وهي طبقة من البكتيريا نتيجة لتراكم بقايا الطعام ولابد من مراجعة الطبيب والحرص على تنظيف الأسنان بشكل دوري، حيث يجب إزالة تراكم البلاك قبل التسوس.

هل معجون الأسنان ضار؟

ويعتبر معجون الأسنان الفلورايد مفيدا لتقوية الأسنان والتخلص من الاصفرار، ولكن في حالة الإفراط في الاستخدام يتسبب في ظهور التسمم بالفلور، الذي يؤدي لظهور بقع صفراء أو بنية مما يستلزم زيارة الطبيب للاستشارة ومعرفة الإجراءت اللازمة للوقاية.