الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أعراض خفية لمرض السكر.. هل ظهرت عليك هذه العلامات؟

الثلاثاء 28/مايو/2024 - 01:01 م
مرض السكر
مرض السكر


هناك مجموعة من العلامات التي تنذر بخطر الإصابة بداء السكر، ويجهل العديد من الأشخاص معرفتها، حيث يجب الإطلاع عليها للعلاج السريع دون التعرض لمضاعفات المرض.

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية بعض الأعراض التي تظهر على الشخص تكشف إصابته بالسكر وفقا لما كشفه خبراء الصحة في مستشفى خيمكي بمقاطعة موسكو.

مرض السكر

أعراض خفية لمرض السكر

وعن العلامات التي يجهلها المعظم، هو وجود صعوبة في التئام الجروح وتظل مفتوحة لفترة طويلة دون التئامها مما يؤكد وجد مشكلة صحية.

وفي حالة ارتفاع مستويات السكر في الدم طول الوقت، هناك يدل على خطر الإصابة بمرض احتشاء عضلة القلب والإصابة بجلطة في الدماغ وقصور في الكلى، وفقدان البصر، مع ظهور تقرحات في الأطراف السفلية والتي تستدعي الالتخلص منها عن الإصابة بالغرغرينا يالبتر.

علامات الإصابة بمرض السكر

ومن ضمن العلامات التي تؤكد إصابة الشخص بالسكر ولابد من مراجعة الطبيب فورا لإجراء الفحوصات السريعة والتشخيص لمنع الإصابة بالمضاعفات، وتتمثل في النقاط التالية:-

  • التعب والشعف الشديد.
  • كثرة التبول.
  • عدم شفاء الجروح سريعا.
  • عدم التئام الجروح الصغيرة.
     

أسباب الإصابة بمرض السكر

ووفقا لصحيفة إزفيستيا، تبين أن السكر يتعرض له الشخص نتيجة الإفراط في تناول الحلويات والكحوليات والاطعمة الغنية بالدهون الضارة والإجهاد ونمط الحياة غير الجيد.

كما ان مرضى السمنة من أكثر الأشخاص الذين يأتي لهم السكر نتيجة لزيادة في الأنسجة الدهنية مع التقليل من حساسية خلايا الجسم للأنسولين.

كما يؤكد خبراء الضحة أن الوراثة لها دور فعال في إصابة الشخص بالسكر، وفي حالة إصابة الأباء بالمرض لابد من زيارة الطبيب لانه من المحتمل إصابة الطفل بنسبة تصل لـ 80%.

وفي حالة إصابة الأم والأب بمرض السكر فمن المحتمل إصابة الطفل بنسبة 100% بالمرض، ولابد من إجراء الفحوصات لمعرفة التشخيص الصحيح.

نصائح مهمة

وفي حالة اتباع نمط حياة صحي متوازن، والتخلص من الوزن الزائد وممارسة التمارين الرياضية وتناول الأطعمة الصحية والتخلص من السعرات الحرارية العالية في الأطعمة والتخلص من الدهون الضارة واستشارة الطبيب في حالة ملاحظة أعراض عليك، كل هذا يحميك من منع تطور مرض السكر.