الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

استعداد طلاب الثانوية للامتحانات.. موعد تناول القهوة للمذاكرة والتركيز

الإثنين 03/يونيو/2024 - 08:00 ص
القهوة
القهوة


يستعد طلاب الثانوية العامة للامتحانات، ويخططون للمذاكرة والتركيز خلال هذه الفترة، استعدادا للامتحانات التي تكون في شهر يونيو الجاري.

استعداد طلاب الثانوية للامتحانات

ويستعد الطلاب للامتحانات ويحاولون تناول الأطعمة الجيدة كالأسماك الدهنية والتوت والأطعمة الغنية بالألياف والبيض والمكسرات والبذور والمشروبات المفيدة التي تعزز التركيز كالشاي الاخضر، حيث يحرص عدد كبير منهم على تناول القهوة والشاي لما بهم كافيين لتعزيز اليقظة والتركيز.

ووفقا لموقع هيلث لاين، نكشف عن أبرز المواعيد التي يمكن من خلالها تناول الكافيين لمنع التعرض للأضرار والحصول على قسط كاف من النوم لتعزيز الذاكرة والتركيز على مدار اليوم.

موعد تناول القهوة للمذاكرة والتركيز

وكشفت العديد من الدراسات أن القهوة والشاي من الكافيين ويحرص الطلاب على تناولهما للتركيز فترة الامتحانات والمذاكرة، والافضل تناولهما بعد الاستيقاظ بحوالي ساعتين، نظرا لأن تناولهما بعد الاستيقاظ مباشرة يعمل على تعطيل إنتاج هرمون الكورتيزول أي تعطيل التوتر والقلق لدة الطلاب.

ويحصل الطالب على الطاقة اللازمة خلال اليوم، والحصول على التركيز الكافي، كما أنه يعتبر الوقت المناسب لمشروب القهوة والشاي يكون بعد الظهر، والامتناع عن تناولها قبل النوم للحصول على النوم الجيد.

كما نصح خبراء الصحة بضرورة تناول القهوة قبل النوم بحوالي 6 ساعات للحصول على النوم الكافي دون الشعور بالقلق والتوتر، وتعزيز الذاكرة ومنع الشعور بالنسيان وقلة التركيز.

القهوة 

فوائد مشروب القهوة

القهوة تحتوي على الكافيين، وهو منبه طبيعي وتعزز البقاء نشطا، حيث يحب الالتزام بالمواعيد المناسبة لها للحصول على التركيز والتقليل من التوتر.

القهوة تحمي من مخاطر الامراض

وتحمي القهوة الأشخاص من مخاطر التعرض للأمراض التنكسية العصبية المتمثلة في مرض باركنسون والزهايمر، فضلا عن مرض السكر من النوع الثاني، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة، والتقليل من خطر الإصابة بالسرطان.

أضرار القهوة

وينصح الخبراء بعدم الإفراط في تناول القهوة، حيث يجب الالتزام بكمية بسيطة منها لمي لا يحدث ما يلي:-

  • التوتر والقلق والعصبية
  • الإصابة بعسر الهضم
  • حرقة المعدة
  • الاسهال ومشكلة في الأمعاء
  • ارتفاع ضغط الدم
  • زيادة معدل ضربات القلب.
  • الحاجة المستمرة للتبول
  • الإصابة بالجفاف