السبت 22 يونيو 2024 الموافق 16 ذو الحجة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

حافظ على صحتك في عيد الأضحى 2024.. نوع اللحم المناسب وهذا المشروب مفيد

الأربعاء 05/يونيو/2024 - 11:00 ص
عسر الهضم
عسر الهضم


نستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل للحفاظ على الصحة مع اقتراب موعد عيد الأضحى المبارك 2024، حيث يجب معرفة نوع اللحم المناسب والمشروب المناسب للهضم.

حافظ على صحتك في عيد الأضحى 2024

وكشف موقع oladoc، النصائح التي يجب اتباعها في أيام عيد الأضحى المبارك، من أجل الحفاظ على الصحة من المخاطر والحماية من المشكلات الصحية التي يقع فيها الشخص نتيجة تناول اللحوم المليئة بالدهون وبكميات كبيرة.

عسر الهضم 

نوع اللحوم المناسبة

ووفقا للموقع تبين أن اللحوم تختلف في محتوياتها من الدهون من لحم الابقار والضأن والأبل، ومن يحتوي على دهون أكثر يكون أكثر ضررا بالصحة، وإليكم الجدول التالي:-

100 جم من لحم الجدي 21 جرام من الدهون
لحم الضأن3 جرام من الدهون
لحم البقر المفروم30 جرامًا من الدهون
لحم الإبل6.4 جرام من الدهون

وفي حالة تناول اللحوم الحمراء في العيد بانواعها المختلفة لابد من معرفة الكمية المناسبة يوميا ونوع اللحم الذي لا يسبب مشاكل في الصحة، لمنع المخاطر.

كمية الطعام التي يتم تناولها في عيد الاضحى

وعن كمية الطعام التي يتم تناولها في عيد الأشحى 2024، لا بد من تناول كمية قليلة من البروتين لأن الكمية العالية تسبب خطورة على الكبد والكلى ويحدث مشاكل في المعدة ومن أبرز الأعراض ما يلي:-

  • الحموضة
  • الغثيان
  • اضطراب المعدة

ونصح خبراء الصحة بضرورة تناول اللحوم ولكن بكميات قليلة فلا يجب ان تحرك نفسك نهائيا وإنما يجب تناول المقدار المسموح به دون التعرض للمخاطر الصحية.

المشروب المناسب لك في العيد

وفي عيد الأضحى بعد تناول اللحوم، من الأفضل تناول الشاي الأخضر المفيد لتسهيل الهضم والحماية من مخاطر الغثيان والحموضة والإمساك وعسر الهضم.

كما يجب تناول الشاي بالنعناع أيضا فهو مفيد للحد من مخاطر اضطرابات المعدة، ويحمي من مضاعفات القولون العصبي.

الابتعاد عن تناول المقليات

وووفقا لخبراء الصحة من الافضل الابعاد عن تناول اللحوم المقلية والمصنعة والجاهزة والمليئة بالدهون والسعرات الحرارية العالية  كالبرجر، حيث يصعب على الجسم معالجتها بسهولة.