السبت 20 يوليو 2024 الموافق 14 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

حيل مذهلة للابتعاد عن التدخين في فصل الصيف.. ما هي؟

الأربعاء 26/يونيو/2024 - 10:25 م
التدخين
التدخين


للحفاظ على صحتك في فصل الصيف والحماية من مخاطر التدخين السلبية على صحتك، لابد من معرفة مجموعة من الحيل التي تساعدك للإقلاع عن هذه العادة في شهور الصيف.

ابتعد عن التدخين في فصل الصيف بهذه الحيل المذهلة

ونستعرض ضمن النقاط التالية، خطوات الإقلاع عن التدخين في فصل الصيف، حيث يجب إجراء بعض التغيرات البسيطة للحماية من مخاطر تناول النيكوتين على صحتك، حسب قول  البروفيسور فينود كومار رئيس قسم التسويق الرقمي في E-liquids.com.

وأكد كومار، أنه يجب الحفاظ على الصحة جيدا في موسم الصيف، والابتعاد عن التدخين حل مثالي لتفادي من مخاطر الأمراض المزمنة، ومن ضمن النصائح التي تجعل صحتك أفضل فترة الإقلاع عن التدخين وعدم الرغبة في تناول النيكوتين، ما يلي:

ضرورة تناول الفواكه والخضراوات في فصل الصيف، ومن أبرزها التفاح والفراولة والتوت والجزر والكرفس والخيار.

وكشفت دراسة أجريت في جامعة بوفالو، أن من يتناول الخضراوات والفواكه هم الأكثر قدرة على الابتعاد عن تناول التدخين، لمدة شهر على الأقل.

وما يجب فعله أيضا هو تناول الشاي المثلج، وهو مشروب مميز يمكن تناوله في فصل الصيف، للتوقي عن التدخين، والشاي الأخضر المثلج يحتوي على مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية، ويقلل الشعور بأنك في حاجة للتدخين وتتوقف عن تناوله.

ونصح بضرورة إجراء تمرين المشي يوميا، للحصول على أشعة الشمس المفيدة لتعزيز فيتامين د في الجسم والتقليل من آثار انسحاب النيكوتين من الجسم، حيث إن الجري والمشي والرياضة في الهواء الطلق بشكل عام تجعلك تحصل على أشعة الشمس واستعادة طاقتك وتجعلك تتجاهل التدخين تماما.

التدخين 

ممارسة اليوجا

كما وجه بضرورة ممارسة تمارين تقي من التوتر، ويعد التأمل حلا مثاليا لكي يتم نسيان التدخين، حيث إن ممارسة التأمل واليوجا تعمل على تخفيف التوتر، وتعزيز الطاقة لديك والاسترخاء واليقظة وضبط النفس، وهذا مهم للتخلص من التدخين للابد.

وتابع: لابد من مراجعة الطبيب ومعرفة الخطوات التي يجب فعلها، للحماية من المضاعفات الصحية في حالة الرغبة في الإقلاع عن التدخين.