الأحد 14 يوليو 2024 الموافق 08 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

الكمية المسموحة من القهوة يوميا.. وهذه التوابل يمكن إضافتها لمشروبك

الإثنين 01/يوليو/2024 - 04:00 ص
القهوة
القهوة


القهوة من المشروبات المفضلة لدى الكثيرين، حيث يتناولها الأشخاص يوميا، للحصول على الطاقة على مدار اليوم، فهو مشرب غني بالعديد من الفوائد ولكن الكمية المناسبة منه ضرورية لمنع التعرض للمخاطرالصحية، حيث يجب معرفة المقدار المخصص المناسب لك في اليوم الواحد.

ونستعرض لكم ضمن السطور التالية الكمية المسموحة من القهوة يوميا، فضلا عن التوابل التي يمكن إضافتها لمشروبك اليومي لإعطاء نكهة مميزة فضلا عن الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي ومستويات الكوليسترول في الدم بشكل جيد.

الكمية المسموحة من القهوة يوميا

ووفقا لدراسة حديثة عن المعمرين الذين يعيشون في المناطق الزرقاء الأوروبية، في سردينيا وإيكاريا باليونان، تبين أنهم يتناولون من 2 كوبا لـ 3 أكواب من القهوة السوداء يوميا، مما يتمتعون بعمر طويل.

وفي نفس السياق، لفتت نيكولا شوبروك، اختصاصية التغذية العلاجية، إلى أنه على الرغم من أن مشروب القهوة مفيد إلا أن الجميع لا تعطيه نفس الفائدة، ومن الأفضل معرفة الكمية المسموح بها يوميا لمنع التعرض للمضاعفات.

وعن كمية القهوة المفترض تناولها يوميا قالت: حوالي 400 جم في اليوم، محذرة من تناول 600 جم، لأن هذا يسبب الأرق وارتفاعا في ضغط الدم ومخاطر صحية أخرى.

الكمية المناسبة من مشروب القهوة يوميا 

التوابل المفترض إضافتها لمشروب القهوة

وعن التوابل المفترض إضافتها لمشروب القهوة، بدلا من إضافة لها السكر يمكن إضافة الهيل لأنها مضاد للالتهابات ويعمل على تحسين مستويات السكر في الدم، وفقا لما أشارت إلية طبيبة التغذية.

كما أن التوابل المناسبة للصحة، ويمكن إضافتها للقهوة، هي الزنجبيل، حيث يعتبر مسكنا للآلام ويعمل على تحسين صحة الجهاز الهضمي وخفض الكوليسترول الضار بالجسم، وفق طبيبة التغذية العلاجية.

ومن بين التوابل التي يمكن إدراجها لمشروب القهوة اليومين تقول طبيب التغذية إنه يجب إضافة الكركم إلى القهوة لفوائده المذهلة في عملية التمثيل الغذائي وتعزيز صحة الجهاز المناعي.

أضرار الإكثار من شرب القهوة

والقهوة يجب أن يلتزم بها الشخص بالكمية المناسبة وعدم الإفراط في تناولها؛ حيث يتعرض الشخص للإسهال والغثيان والتعرق الشديد وكثرة التبول، ومشاكل في الجهاز الهضمي والامعاء.