الأحد 21 يوليو 2024 الموافق 15 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هل شرائط تبييض الأسنان فعالة؟.. تختلف من شخص لآخر

الأحد 07/يوليو/2024 - 07:08 م
هل شرائط تبييض الأسنان
هل شرائط تبييض الأسنان فعالة؟


هل شرائط تبييض الأسنان فعالة؟.. سؤال هام يشغل بال العديد من الأشخاص الذين يرغبون في تبييض أسنانهم في المنزل بأقل تكلفة، ويسمعون عن تلك الشرائط؛ لذا سنتعرف خلال السطور القادمة على هل شرائط تبييض الأسنان فعالة؟. 

هل شرائط تبييض الأسنان فعالة؟

ولمن يرغب في معرفة إجابة سؤال هل شرائط تبييض الأسنان فعالة؟، فحسبما ورد بموقع" هيلث نيوز"، تعمل شرائط تبييض الأسنان بشكل جيد، فقد يحصل بعض الأشخاص على نتائج مذهلة خلال أيام قليلة، ولكن عادة ما تختلف النتائج بشكل كبير تبعًا لما يلي:

  • استخدام عامل تبييض نشط.
  • أو أيضًا تركيز المواد الفعالة.
  • وكذلك نوع البقع الموجودة.
  • فضلًا عن حالة الأسنان.

جدير بالذكر أن غالبية شرائط تبييض الأسنان تحتوي على بيروكسيد الهيدروجين.

وتنوه العديد من الدراسات الحديثة إلى أن غالبية الأشخاص الذين يستخدمون تبييض الأسنان بالمنزل يمكنهم توقع تفتيح أسنانهم بدرجتين على الأقل، فيما قد يحصل البعض على ما يصل إلى خمس درجات أفتح. 

وبشكل عام تختلف النتائج من شخص لآخر، ويعتمد ذلك على ظروف كل شخص، إذ انه في بعض الحالات، قد يكون التبييض الاحترافي هو الخيار الأكثر فعالية.

هل شرائط تبييض الأسنان آمنة؟

وبخصوص إجابة سؤال هل شرائط تبييض الأسنان آمنة؟، ففي معظم الحالات، تكون شرائط التبييض آمنة في حال يتم استخدامها تبعُا للتوجيهات، إذ تحتوي منتجات التبييض المتوافرة دون وصفة طبية على تركيزات أقل من عوامل التبييض، ما يقلل من خطورة التأثير السلبي على مينا الأسنان. 

فقد تتببب التركيزات الأعلى أو الإفراط في استعمال منتجات التبييض في إتلاف مينا الأسنان؛ لذا يجب أن نتبع التعليمات المدونة على شرائط التبييض.

فتاة تستخدم شرائط تبييض الأسنان

 

ويجب الحذرمن أن بتعض منتجات التبييض، ومنها: شرائط التبييض، قد تتسبب في حدوث حساسية مؤقتة للأسنان وتهيج اللثة. 

جدير بالذكر أن حوالي نصف المستخدمين لشراط التبييض قد عن شعورا ببعض فرط الحساسية عند التبييض. 

وتشير إحدى الدراسات التي قامت بعمل مقارنة بين تركيزات مختلفة من التبييض، إلى أن التركيزات المنخفضة قد تتسبب في  حساسية أقل مع الاستمرار في تبييض الأسنان، لذا، ينصح أصحاب الأسنان الحساسة أو من سبق لهم المعاناة من الحساسية عند التبييض، باستشارة طبيب الأسنان المختص قبل اختيار شريط التبييض مع استخدام منتج تبييض أقل قوة.

كيف تعمل شرائط تبييض الأسنان؟

وبشأن إجابة سؤال كيف تعمل شرائط تبييض الأسنان؟، فشرائط التبييض تكون عبارة عن شرائط بلاستيكية رقيقة ومرنة ومطلية على أحد جانبيها بجل التبييض. 

جدير بالذكر أن أن منتجات التبييض لا تستلزم وصفة طبية، ولكن يجب الانتباه إالى أن معظم شرائط التبييض تستخدم جلًا عني ببيروكسيد. 

ويتم وضع الشرائط مباشرة على سطح الأسنان، فيثبت الشريط البلاستيكي الجل بمكانه ويمنع اللعاب من غسله بشكل سريع.