الأحد 14 يوليو 2024 الموافق 08 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أخصائية تغذية تفجر مفاجأة: الأيس كريم مفيد لمرضى السكر لهذا السبب

الأربعاء 10/يوليو/2024 - 01:40 ص
ايس كريم
ايس كريم


الأيس كريم من الحلويات التي يجب عدم الإفراط في تناولها، لأنها تشكل خطورة على الصحة، حيث يجب الاتزام بالمقدار المسموح به يوميا فقط، لمنع التعرض للمضاعفات، ومعرفة فوائده الصحية.

الأيس كريم مفيد لمرضى السكر لهذا السبب

من المعروف أن الحلويات والأطعمة المليئة بالسكر تهدد صحة مرضى السكر، ولكن خبيرة التغذية العلاجية شيلي بولز، لها رأي آخر، وخاصة عند تناول الأيس كريم، نظرا لأنه يحتوي على العديد من الفوائد المذهلة وخاصة لمرضى السكر، وفق قولها.

وقالت: «الأيس كريم غير باقي الحلويات حيث له العديد من الفوائد المذهلة للصحة، ويحتوي على الكالسيوم المفيد لتعزيز قوة العضلات والعظام».

وذكرت: «من الجيد تناول ثلثي الكوب من الأيس كريم الغني بالألبان والمليئ بالكالسيوم المفيد للجسم.. مع محتواه من البروتين حيث إن الأيس كريم يحتوي على زهاء 6 جرامات من البروتين لكل حصة».

وأكدت: «البروتين والمستويات المعتدلة من الدهون، تعمل على إبطاء إطلاق السكر في الدم ومنع ارتفاع الجلوكوز الحاد في الدم الذي يرتبط بمرض السكر».

وفي نفس السياق، لفتت طبيبة التغذية إلى أن الجمع بين البروتين والدهون المعتدلة يجعل الأيس كريم أفضل نوع حلوى مناسب لمرض السكر.

وأكدت أن جمع البروتين مع الدهون يقلل نسبة السكر في الدم، بخلاف بعض أنواع السكريات والحلويات الاخرى.

وعلى الرغم من فوائد الأيس كريم إلا أنه يُحذر من تناوله بكميات كبيرة، نظرا لأن الأيس كريم في حالة تناول كميات منه يؤدي للحصول على مستويات مرتفعة من السكر والدهون التي تضر بصحة جسمك.

وعند تناول الأيس ريم لابد من مراجعة الطبيب وقياس نسبة السكر في الدم، ومعرفة الكمية المناسبة في حالة كنت تعاني من الإصابة بمرض السكر.

الكمية المسموحة من الايس كريم في اليوم

ومن جهتها، ذكرت الدكتورة أنجيليكا ديوفال، اختصاصية التغذية العلاجية، أنه يمكن تناول حوالي 400 سعرة حرارية في اليوم.

الايس كريم 

وحذرت اختصاصية التغذية العلاجية، من تناول الأيس كريم يوميا، حيث تتوفر به سعرات حرارية عالية، ولا يكون الجسم قادرا على حق السعرات كلها بسهولة، والأفضل إدراج الأطعمة خلال اليوم، مع ضرورة الحصول على الأيس كريم الخالي من المواد الحافظة والعناصر الكيميائية.