السبت 20 يوليو 2024 الموافق 14 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

لتعزيز الصحة الجنسية.. أطعمة تناولها قبل العلاقة الحميمة

الخميس 11/يوليو/2024 - 09:00 م
الصحة الجنسية للرجل
الصحة الجنسية للرجل والمرأة


لتعزيز الصحة الجنسية، هناك مجموعة من الأطعمة التي يمكن تناولها قبل ممارسة العلاقة الحميمة، ولا تشكل خطورة على الصحة بشكل عام، وتعزز الأوعية الدموية وتدفق الدم بسهولة للأعضاء التناسلية.

أطعمة تناولها قبل العلاقة الحميمة لتعزيز الصحة الجنسية

ونستعرض ضمن النقاط التالية الأطعمة المفيدة للصحة وتعزيز القدرة الجنسية، وفقا لما كشفه الدكتور بافل إيسنبايف، المتخصص في إدارة الوزن.

الصحة الجنسية للرجل والمرأة 

الصنوبر  لتعزيز الصحة الجنسية

وأكد المتخصص في إنقاص الوزن، أنه يجب تناول الصنوبر، حيث يحتوي على كمية كبيرة من الحمض الأميني أرجينين، ومفيد لعنصر النيتروجين في الجسم، وبدوره يتحول لـ أكسيد النيتريك، والذي يكون مريح لتدفق الدم للأعضاء التناسلية وتحسين الانتصاب.

البطيخ الأحمر  لتعزيز الصحة الجنسية

وقال طبيب إنقاص الوزن إنه يمكن تناول البطيخ الأحمر، وخاصة وأنه يحتوي على كمية كبيرة من السيترولين والذي بدوره يتحول لـ أرجينين، ويكون تاثيره مماقل للفياجرا.

البروكلي  لتعزيز الصحة الجنسية

ولفت إلى أن البروكلي يحتوي على مادة الإندول -3-كاربينولن وهذه المادة مفيدة للانتصاب، وتعمل على خفض مستوى هرمون الاستروجين وزيادة هرمون التستوستيرون للرجال والنساء.

أطعمة تحتوي على عنصر الزنك  لتعزيز الصحة الجنسية

ويمكن تناول الأطعمة التي تحتوي على عنصر الزنك قبل العلاقة الحميمة وهي (المحار - الكاجو - بذور اليقطين - لحوم الابقار)،  لتعزيز هرمون التستوستيرون للرجال والنساء.

الشوكولاتة الداكنة لتعزيز الصحة الجنسية

ونصح بضرورة تناول الشوكولاتة الداكنة لما بها من تأثير قوي على الرغبة الجنسية وممارسة العلاقة الحميمة، حيث تحتوي على  فينيل إيثيل أمين، وتعزيز المشاعر والحب والرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء.

القهوة  لتعزيز الصحة الجنسية

القهوة مشروب مميز يمكن تناولها قبل ممارسة العلاقة الحميمة، وهي مفيدة للحماية من ضعف الانتصاب، وتعزز الرغبة الجنسية للرجل.

الزيوت  لتعزيز الصحة الجنسية

وأشار إلى ضرورة إدراج الزيوت ضمن النظام الغذائي الجيد، وهذا بغرض زيادة الرغبة الجنسية، ومن ابرز أنواع الزيوت هما زيت الزيتون وزيت جوز الهند، وهما يوجد بهم أوميجا 3، ولها دور مفيد في الحماية من الالتهابات وبهم خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات.