الإثنين 27 مايو 2024 الموافق 19 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

جرعات فيتامين أ الوقائية للأطفال من عمر 6 شهور وحتى 5 سنوات

الأربعاء 12/يوليو/2023 - 05:45 م
الطفل
الطفل


تتساءل الأمهات حول جرعة فيتامين أ التي يجب إعطاؤها للطفل وتعزز مناعته وتحميه من الأمراض حيث يجب الالتزام بالجرعة المقررة وفقا لارشادات الطبيب بداية من سن 6 شهور وحتى 5 سنوات.

ويوفر موقع صحة 24 في السطور التالية التفاصيل التالية حول جرعات فيتامين أ الوقائية للأطفال من عمر 6 شهور وحتى 5 سنوات.

جرعات فيتامين أ الوقائية للأطفال من عمر 6 شهور وحتى 5 سنوات 

كشف الدكتور محمد سالم أنور، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، عن جرعات فيتامين أ الوقائية التي يجب إعطائها للأطفال من سن 6 شهور وحتى 5 سنوات بناء على توصية منظمة الصحه العالمية.

جرعات فيتامين أ عند عمر 6 شهور

وقال إنه عند عمر 6 شهور الجرعة 100.000 وحده دولية (كبسولتين) تفتحان وتفرغ بالفم أو على قليل من العصير من كبسولات أفيتون.

من عمر سنة لـ سنة ونصف

وأوضح أنه عند عمر سنة واحدة، تكون الجرعة 100.000 وحدة دولية (كبسولتين) تفتحان وتفرغ بالفم أو على قليل من العصير، معلنا أنه من عمر سنة ونصف حتى عمر 5 سنوات جرعه كل 6 شهور، وتكون الجرعة 200.000 وحده دولية (4 كبسولات) تفتح وتفرغ بالفم أو على قليل من العصير.

الطفل فوق سن 5 سنوات

وكشف أن الأطفال فوق سن 5 سنوات، أنه لا داعي لإعطاء فيتامين أ ويمكن الاكتفاء بالمصادر الغذائية، كما أن فيتامين أ في الصيدليات يكون باسم أ فيتون كبسولات A viton cap

طريقة إعطاء الطفل جرعة فيتامين أ

وأكد استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، أنه يمكن فتح الكبسولة بسن سرنجة وتفريغ السائل في فم الطفل بسهولة، حيث يجب الالتزام بالجرعة المقررة حسب عمر الطفل.

فوائد فيتامين أ للطفل

وعن تفاصيل حول فوائد فيتامين أ للطفل، ينشر موقع «صحة 24» في السطور التالية تفاصيل حول فوائد فيتامين أ المذهلة للجسم والتي تتمثل فيما يلي:

  • تعزيز مناعة الطفل.
  • تعزيز الرؤية لدة الطفل.
  • مقاومة الامراض وحماية الطفل من العدوى.
  • دعم خلايا وأنسجة الطفل وتقوية الأظافر والشعر.