الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

3 أطعمة تسبب الأرق وقلة النوم ليلا احذرها

الجمعة 01/سبتمبر/2023 - 08:20 م
قلة النوم ليلا
قلة النوم ليلا


الأرق أثناء الليل وهروب النوم يمكن أن يعود لعدة أسباب من أبرز ها بعض الأطعمة خلال النهار، إذ أشارت شيريل ليثجو استشارية الصحة العامة، إلى أنه لتحسين أنماط النوم، من المهم مراجعة ماذا ومتى نأكل؟

أطعمة تسبب الأرق ليلا

وأضافت خلال حديثها لـ express، أنه إذا جربت كل العلاجات للنوم وشعرت بالتعب، فقد يكون السبب هو أنك تتناول الأطعمة الخاطئة، كما أن واحدة من أسوأ الأطعمة التي يمكن تناولها إذا كنت تعاني من مشاكل في النوم هي الشوكولاتة، وحتى الشوكولاتة الداكنة، حيث يوجد الكثير من السكر في الحليب والشوكولاتة البيضاء، مما قد يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم، مما قد يؤدي إلى انقطاع النوم.

وأوضحت أن الشوكولاتة الداكنة تحتوي على الكاكاو، وفي كثير من الأحيان الكافيين، وهو منبه معروف، كما أن من الأطعمة الأخرى التي تستحق التقليل منها إذا كنت تعاني من مشاكل في النوم هي الجبن، حيث يحتوي الجبن القوي أو القديم على مستويات عالية من الحمض الأميني تيرامين، مما يساعد على خلق اليقظة.

 

كما أشارت إلى أن من العوامل المساهمة المحتملة في قلة النوم رقائق البطاطس التي عادة ما تكون غنية بالملح، مما يؤدي إلى جفاف الجسم وزيادة احتباس الماء.

ونصحت الطبيبة أولئك الذين يتوقون إلى الحلوى، مثل شوكولاتة الحليب، أنه قد يكون من الأفضل لهم تناول الكرز بدلًا من ذلك، حيث يحتوي الكرز على نسبة عالية من الميلاتونين، مما يساعد على تعزيز النعاس، إلى جانب ذلك خيار آخر هو اللوز، إذ يساعد اللوز الذي يحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم على تنظيم مستويات السكر في الدم حتى لا تجعلك مستيقظًا.