الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ما هي جرعة فيتامين د المثالية للحفاظ على صحة القلب؟.. أخصائية تجيب

الجمعة 01/ديسمبر/2023 - 04:30 ص
ما هى جرعة فيتامين
ما هى جرعة فيتامين د المثالية للحفاظ على صحة القلب؟


ما هي جرعة فيتامين د المثالية للحفاظ على صحة القلب؟.. وجدت دراسة جديدة أن العديد من الأشخاص يحتاجون إلى أكثر من الجرعة الموصى بها من فيتامين د للوصول إلى مستويات الدم المثالية، إذ يمكن أن يساهم بشكل إيجابي في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية؛ لذا سنتعرف خلال السطور التالية على ما هي جرعة فيتامين د المثالية للحفاظ على صحة القلب؟.

ما هي جرعة فيتامين د المثالية للحفاظ على صحة القلب؟

وللإجابة عن سؤال ما هي جرعة فيتامين د المثالية للحفاظ على صحة القلب؟، حسبما ورد بموقع "هيلث" الطبي يوصي الخبراء بإجراء اختبارات منتظمة للتأكد من حصول المرضى على كمية كافية من فيتامين دال.

تأثيرات فيتامين د على أمراض القلب والسكتة الدماغية

وبشأن تأثيرات فيتامين د على أمراض القلب والسكتة الدماغية، ركزت دراستان جديدتان تم تقديمهما في الجلسات العلمية لجمعية القلب الأمريكية لعام 2023، على تأثيرات فيتامين د على أمراض القلب والسكتة الدماغية. ومن خلال القيام بذلك، وجدوا أن الجرعة الموصى بها حاليًا من فيتامين د قد تكون منخفضة جدًا ويمكن أن تؤدي الكميات غير الكافية من فيتامين د إلى عواقب صحية خطيرة.

وقالت مؤلفة الدراسة هايدي ماي: "لقد قمنا سابقًا بتقييم فيتامين د في الدراسات الرصدية ووجدنا مستويات غير كافية لترتبط بنتائج عكسية على القلب والأوعية الدموية".

وتكون  التوصية اليومية الحالية لفيتامين د هي 600 وحدة دولية (IU) للبالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 19-70 عامًا، و800 وحدة دولية للبالغين 71 عامًا فما فوق، وربما يعد هذا السبب في أن التوصية الحالية بجرعة فيتامين د قد لا تكون كافية.

أحد أدوية فيتامين دال

تناول فيتامين د يوميًا أم أسبوعيًا؟ 

وعن سؤال تناول فيتامين د يوميًا أم أسبوعيًا؟، هناك عدة طرق يمكن لأي شخص أن يتناول بها فيتامين دال مثل: الجلوس في أشعة الشمس، المعروفة باسم "فيتامين أشعة الشمس"، المصدر الرئيسي لفيتامين د. ويوجد أيضًا في بعض الأطعمة مثل الحليب المدعم وعصير البرتقال والأسماك الدهنية وكبد البقر.

فوائد فيتامين د

وعن فوائد فيتامين د، يمكن أن توفر الكمية الكافية من فيتامين د فوائد صحية متعددة، منها:

  • انخفاض الالتهاب.
  • والحماية من هشاشة العظام.
  • بجانب الوظيفة العصبية العضلية.
  • فضلًا عن دوره لفي تعزيز مناعة الجسم.

فوائد فيتامين د لصحة القلب

وبشأن فوائد فيتامين د لصحة القلب، يعد أحد التأثيرات الأقل شهرة لفيتامين د هو تأثيره الإيجابي على نظام القلب والأوعية الدموية. من المحتمل أن يكون هذا بسبب تأثيره المضاد للالتهابات.

وتقول فيرونيكا روس، أخصائي القلب: "إن فيتامين د يدعم صحة القلب عن طريق تنظيم ضغط الدم، وتقليل الالتهاب، وتحسين وظيفة الأوعية الدموية، وتعزيز تدفق الدم بشكل أفضل".

ما هي كمية فيتامين د التي نحتاجها؟

وبخصوص سؤال ما هي كمية فيتامين د التي نحتاجها؟، تضيف أخصائي القلب: "نظرًا لأن احتياجات الأشخاص من فيتامين د يمكن أن تختلف، فقد يكون من الصعب فهم المقدار الذي تحتاجه شخصيًا، وما إذا كنت تحصل على هذه الكمية من الطعام وأشعة الشمس فقط أم لا".