الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

علامات ارتفاع السكر في الدم.. بينها الحكة في الجلد

الأحد 24/ديسمبر/2023 - 10:21 م
قياس السكر
قياس السكر


علامات ارتفاع السكر في الدم التي يجب الانتباه لها والكشف المبكر لضمان الحماية والسلامة، ولتفادي أي مخاطر تلحق بالصحة مهمة؛ حيث يجب معرفة علامات ارتفاع السكر في الدم في الشتاء حيث يكون أكثر انتشارا نتيجة لتعرض الشرايين للانقباض.

علامات ارتفاع السكر في الدم

ونستعرض عبر «صحة 24» علامات ارتفاع السكر في الدم، حسب ما تم نشره عبر مايو كلينيك، للفحص الطبي في حالة ظهور أي من هذه الأعراض.

الرؤية مشوشة

وكشف موقع مايو كلينيك عن أول علامة تظهر على الشخص وهي حدوث تشويش في الرؤية، حيث يركز بصعوبة لرؤية الاشياء، كما أنه يرى بقعا أمامه عند مشاهدة الأشياء ولا يكون هناك وضوح كامل للرؤية.  

التبول كثيرا

ومن ضمن علامات ارتفاع السكر في الدم، التعرض للتبول كثيرا كما أن الكلى لا تعمل بشكل جيد، فبالتالي يحدث تبول كثيف يؤكد أن هناك مشكلة خطيرة تستدعي الفحص.

حكة في الجلد

وبعد التبول الكثيرالذي يتعرض له الأشخاص يحدث جفاف في الجلد، ويشعر الشخص بأنه يعاني من الحكة في الجلد المستمرة.

عدم التئام الجروح سريعا

تكون عملية التئام الجروح عند الأشخاص أكثر تعقيدا؛ حيث إن الجرح لا يلتئم سريعا، ويظل مفتوحا لفترات؛ نتيجة لانخفاض تدفق الدم بسبب ارتفاع السكر ويحدث تلف في الأعصاب وبالتالي الجروح يصعب التئامها.

فقدان أو انخفاض في الوزن

في حالة فقدان الوزن فجاة أو زيادته فجأة لابد من إجراء فحوصات لمعرفة هل الشخص يعاني من داء السكر أو توجد مشكلة أخرى لديه، نظرا لأن الكشف المبكر من العوامل التي تجعل الأشخاص يحصلون على العلاجات المثالية في الوقت المناسب والتعافي سريعا.