الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

علاج خشونة الركبة بالتردد الحراري.. جراح يكشف كيف تتم ونسبة نجاحها

الثلاثاء 09/يناير/2024 - 12:45 ص
علاج خشونة الركبة
علاج خشونة الركبة بالتردد الحراري


علاج خشونة الركبة بالتردد الحراري.. خلال فصل الشتاء يزداد الشعور بآلام المفاصل وتزداد خشونة الركبة، ولمن يعاني من آلام خشونة الركبة الشديدة التي قد تجعل الشخص غير قادر على الوقوف أو الحركة، فيمكنمه علاج خشونة الركبة بالتردد الحراري الذي سنتعرف عليه خلال السطور التالية.

علاج خشونة الركبة بالتردد الحراري

وعن علاج خشونة الركبة بالتردد الحراري، يوضح الدكتور أحمد وجيه، استشاري جراحات العظام والمناظير والمفاصل الصناعية، أن العلاج بالتردد الحراري يعد إجراء دون أي تدخل جراحي، فيكون عبارة عن ذبذبات حرارية ذات تركيز ودقة عالية، تستهدف الجزء المصاب من الركبة لإزالة الالتهاب منه ومن ثم إرجاع العصب المسئول عن الألم لوضعه ووظيفته الطبيعيين وبالتالى تمنع أى إحساس بالألم، وبعدها يستطيع المريض أن يتحرك بشكل طبيعي.

نسبة نجاح التردد الحراري

وعن نسبة نجاح التردد الحراري، يؤكد الدكتور أحمد وجية، أن العلاج بالتردد الحرارى آمن وفعال للغاية، ولا ينتج عنه حدوث أية مضاعفات أو أثار جانبية، فضلًا عن ان مفعولة سريع ويشعر به  في نفس وقت العلاج، ولا يحتاج جلسات أخرى، منوهًا إلى أنه فى حالة كان المريض يعاني من الخشونة المتقدمة فقد يحتاج لتناول بعض أنواع العلاج بجانب التردد الحرارى ولكن دون إجراء أى جراحة.

طبيب يعالج خشونة الركبة لدى مريض بالتردد الحراري

هل التردد الحراري علاج نهائي؟

وعن سؤال هل التردد الحراري علاج نهائي؟، يذكر استشاري جراحات العظام والمناظير والمفاصل الصناعية، ان تقنية التردد الحراري تستهدغ تخفيف الأبم أو وقفه بشكل نهائي، أوقد تساعد في تقليل كمية المسكنات التي يتناولها الفرد، كما تجنبنا اللجوء للإجراء الجراحي في بعض الحالات الحرجة لدى كبار السن، أو من لا يخضعون للتخدير نتيجة المعاناة من بعض الأمراض المزمنة.

جدير بالذكر أنه يمكن الاعتماد على التردد الحراري في العديد من الحالات وأبرزها: قتل الخلايا السرطانية والأورام.

علاج خشونة الركبة بحقن الأوزن

ويذكر الدكتور أحمد وجية، أن علاج خشونة الركبة بحقن الأوزن، يعتمد على تطبيق تركيز عالى من الأكسجين المركز مما يسهم في ذوبان جزيئات الغاز سريعًا بمحيط الركبة ومن ثم يتولد ضغط تأكسدى شديد مما يسهم في إزالة الالتهابات وزيادة المناعة ومن ثم تزداد قدرة الجسم على الشفاء وبالتالي إعادة بناء الغضاريف والأنسجة التالفة.