الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

طبيب يكشف الأعراض الرئيسية لنقص فيتامين د

الثلاثاء 30/يناير/2024 - 03:06 ص
فيتامين د
فيتامين د


نستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول أعراض نقص فيتامين د بالجسم، ولا بد من استشارة الطبيب فور ظهورها لتناول الفيتامينات المناسبة، لاستعادة الحيوية والنشاط بعد الخمول والكسل.

أعراض نقص فيتامين د

وكشف الدكتور عبدالمنعم ناصر، جراح العظام والكسور وألم المفاصل والعمود الفقري، الأعراض الرئيسية لنقص فيتامين د بالجسم والتي يجب الاطلاع عليها لمعرفتها وتلقي الفيتامينات والعلاجات المناسبة بدلا من التعرض للمخاطر وهشاشة العظام.

ويضيف طبيب العظام والكسور، أن فيتامين د واحد من أهم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم، ونقصه يتسبب في ظهور مشاكل تتعلق بالصحة، ولا يفهم الأشخاص سببها وليس ألم في عظام الجسم المختلفة فقط ولكن هناك أعراض أخرى يجب الانتباه لها.

ويشير طبيب العظام، إلى أن الأعراض التي تظهر على الشخص وتؤكد تعرضه لنقص فيتامين د بالجسم، تتمثل في إحساس بالخمول والكسل طول الوقت، فضلا عن التعرض للاكتئاب، والتغير في حالة المزاج لديك، ومشاكل أخرى تتعلق بالشهية.

ويضيف أن الشخص يفقد شهيته ولا يكون لديه قابلية للطعام، ويُصاب بالشد العضلي نتيجة لممارسة التمارين الرياضية، أو بذل أي مجهود، فضلا عن الإصابة بألم في الظهر أو التعرض لألم في المفاصل والقدمين. 

ويلفت إلى أن الشخص يتعرض لمشاكل في الشحة نتيجة لضعف في الجهاز المناعي بالجسم، وسقوط الشعر من أعراض نقص فيتامين دن حيث يجب استشارة الطبيب.

نقص فيتامين د عند الاطفال

وفي حالة نقص فيتامين د عند الأطفال يتعرض الطفل لليونة في العظام أو التعرض لتقوس في الساقين، فضلا عن تعرض الطفل للتشوه في العظام، وفي حالة ملاحظة اعراض لابد من استشارة الطبيب لكي يحصل الشخص على العلاج المناسب وممارسة الشخص حياته بشكل طبيعي وبصحة ونشاط بعيدا عن الخمول والإرهاق.