الإثنين 22 أبريل 2024 الموافق 13 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

المغص ورضعة الأعشاب للطفل.. هل تعطي نتيجة؟

الجمعة 08/مارس/2024 - 08:30 ص
المغص للطفل
المغص للطفل


كشف الدكتور محمد نبيل الحبيبي طبيب الأطفال وحديثي الولادة، أن رضعة الأعشاب للطفل لا يوجد بها أي سعرات حرارية أو قيمة غذائية تفيد الطفل بالعكس، تعمل على ملء معدة الطفل، وتجعله يقرر الاستغناء عن رضعة غنية بالفوائد.

المغص ورضعة الأعشاب للطفل

وأكد طبيب الأطفال  أن الرضاعة للطفل غنية بالبروتين والدهون والفيتامينات والمعادن والأجسام المضادة التي تعمل على تقوية مناعة الطفل والألياف الطبيعية التي تساعده على الهضم.

وأشار إلى أن المغص يوجد له الكثير من الحلول، التي لا تؤثر على وزن الطفل، مع تأخر نموه لأن الطفل إذا كان يحصل على رضعة غنية بالأعشاب مرة يوميا، هنا دليل على الاستغناء عن نحو 7 رضعات في اليوم، حيث إن هذا دليل على حرمان الطفل من نحو 10% من السعرات الحرارية التي يحتاجها الطفل.

وحذر طبيب الاطفال من تقديم للطفل رضعة الاعشاب في الببرونة، لأنه هذا يؤدي لحدوث التباس حلمات الذي يبدأ رحلته مع الرضاعة الطبيعية، مع التعصب والرضاعة بطريقة خاطئة، مع الخول في صعوبة رضاعة للطفل.

وأضاف أن رضعة الأعشاب تجعل اللبن يتراكم في الصدر مع التحجر، حيث إن الطفل لا يستطيع الرضاعة من صدر متحجر،   إذ إن رضعة الأعشاب من الممكن أن تكون بداية لقلة لبن الأم، وعدم نمو الطفل بالمعدل المضبوط، وهنا تضطر الأم لدخول الحليب الصناعي لكي يزيد وزن الطفل.

موعد تقديم للطفل رضعة الأعشاب

وعن موعد تقديم للطفل رضعة الأعشاب، مع إدخال الطعام أي بعد ما يتم الطفل 6 شهور، في حالة الرضاعة الطبيعي، ونحو 4 شهور في حالة الرضاعة الصناعي.