الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أطعمة تساعد على الرضاعة الطبيعية في الصيام

الإثنين 11/مارس/2024 - 09:30 ص
الرضاعة الطبيعية
الرضاعة الطبيعية


نستعرض لكم ضمن النقاط التالية المأكولات والمشروبات التي تنصح الأم المرضع بتناولها في حالة الصيام خلال شهر رمضان 2024، ولكي يحصل الطفل على الحليب الكافي لإشباعه، حيث إنه يجب استشارة الطبيب بشكل منتظم، في شهر الصيام لكي لا يؤثر هذا على رضاعة الطفل ووزنه.

الأطعمة التي تساعد على الرضاعة الطبيعية في الصيام 

قال الدكتور هاني خضر، طبيب الأطفال وحديثي الولادة، إن الأم التي تنوي الصيام وترضع صغيرها، لا بد أن تتبع قوعد لضمان  حصول الطفل على الشبع، معلنا أنه لا بد من تناول الفواكه والخضراوات المحتوية على الألياف والمياه بنسبة عالية مثل البطيخ والكنتالوب والخس والخيار.

المشروبات التي تساعد على الرضاعة الطبيعية في الصيام 

وينصح بضرورة تناول السوائل بوفره أثناء الفترة من الإفطار للسحور ليلا، على أن يتم هذا بالتدريج على مدار الليل وليس كمية كبيرة مرة واحدة، ناصحا بضرورة تناول المشروبات المحتوية على الألياف مثل عرق السوس وقمر الدين والتمر الهندي.

وأكد على أهمية نسبة السوائل التي دخلت جسم الأم خلال فترة الفطار ليلا، حيث إنه يجب أن تكون من 3 لـ 4 لتر، مع الحرص على تناول المشروبات المفيدة الغنية بالألياف، وتقسيم المشروبات، لأن الكمية الكبيرة من المياه تعمل على تحفيز الكليتين على إخراج بول بكميات كبيرة وبالتالي نفقد هذه المياه مرة واحدة ثم يبقى الإحساس بالعطش.

الرضاعة الطبيعية