الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كيف نتخلص من دهون البطن بسهولة؟.. قواعد أساسية كل يوم

الأربعاء 27/مارس/2024 - 01:30 ص
 دهون البطن
دهون البطن


يعاني كثير من الأشخاص من تراكم الدهون في منطقة البطن، مما يدفعهم لاتباع حميّة غذائية قاسية تُشكل خطورة على صحتهم، ولكن لابد من مراجعة الطبيب لمعرفة الطريقة الصحيحة للتخلص من دهون البطن المتراكمة، للحفاظ على الصحة، ولمنع الدخول في حالة فقر الدم والأنيميا.

كيفية التخلص من دهون البطن بسهولة

ونستعرض ضمن النقاط التالية، خطوات للتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن، حيث يجب اتباع قواعد بسيطة لصحة أفضل ووزن مثالي وقوام ممشوق، وبطن مسطحة، وفقا لما أشارت إليه أخصائية تغذية روسية،  الدكتورة يوليا تشيخونينا.

 دهون البطن

ممارسة الرياضة

ومن جهتها، ذكرت، عن خطوات يجب اتباعها، حيث إن أول خطوة فعالة للتخلص من دهون البطن المتراكمة، هو ممارسة التمارين الرياضية، مع إجراء تمارين مخصصة لبطن خلال أيام الأسبوع.

الأطعمة المفيدة لإنقاص دهون البطن

وعن الأطعمة المفيدة لإنقاص دهون البطن المتراكمة، والتي تجعل شكل الجسم غير متناسق، قالت أخصائية التغذية العلاجية، إنه لابد من تناول الطعام المناسبة بالكميات المناسبة، حيث إن السعرات الحرارية لا يجب أن تكون كبيرة، والحصة المقررة من الفواكه والخضراوات لابد من الالتزام بها.

وكشفت عن ضرورة معرفة المقدار المخصص من الأطعمة، حيث يجب عند إعداد الطبق لابد من جعله متوازن في السعرات فلا يجب زيادة البروتين عن 25% والفواكه أو الخضار تصل نسبتها لـ 50% وحوالي 25% من الكربوهيدرات.

النوم بشكل جيد

ونصحت بضرورة الحصول على القسط الكافي من النوم، لأن قلة النوم تسبب مشكلة في الجسم نتيجة لتنشيط الهرمونات ليلا، وتراكم الدهون نتيجة تناول الأطعمة في مواعيد خاطئة، حيث يجب تناول الطعام قبل الخلود للنوم بمقدار 3 ساعات.

وقالت إن تناول الطعام يدفع البنكرياس لإنتاج الإنسولين، وبالتالي يحدث تثبيط لإنتاج هرمون الميلاتونين، والذي يعمل على تعزيز النوم وتحسين عملية التمثيل الغذائي.

عملية التمثيل الغذائي

وعملية التمثيل الغذائي، تعمل على تحليل الدهون والكربوهيدرات بشكل سريع، عن طريق استخدام أشياء تساعد في تسريع هذه العملية من التوابل الطبيعية كالفلفل الأسود والكافيين الطبيعي، لمنع تراكم الدهون في البطن، ولا يجب اتباع أي شيء إلا بأمر الطبيب المختص.