الإثنين 22 أبريل 2024 الموافق 13 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كيف أتخلص من الالتهابات في الجسم؟.. إرشادات هامة تعرف عليها

الثلاثاء 02/أبريل/2024 - 03:00 ص
كيف اتخلص من الالتهابات
كيف اتخلص من الالتهابات في الجسم؟


كيف أتخلص من الالتهابات في الجسم؟..سؤال هام يشغل بال العديد من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة التعرض لالتهابات متكررة بالجسم،  ما يسبب الشعور بآلام مزعجة يرغبون في التخلص منها؛ لذا هيا نتعرف خلال السطور القادمة على كيف اتخلص من الالتهابات في الجسم؟.

كيف أتخلص من الالتهابات في الجسم؟

وعن سؤال كيف أتخلص من الالتهابات في الجسم؟، ينصح الدكتور أمير فهمي، استشاري أمراض النساء والتوليد، باتباع عدة طرق طبيعية تسهم في التقليل من خطورة التعرض للإصابة بالأمراض المزمنة التي يمنج عنها التهابات الجسم، ومن أبرزها ما يلي:

النظام الغذائي المضاد للالتهابات

ينصح لتخفيف الالتهاب، بالإكثار من تناول أحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تتوافر في بعض الأطعمة كالأسماك الدهنية مثل: السلمون والماكريل والسردين، وكذلك بذور الكتان، فضلًا عن الجوز. 

تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة

كما ينصح بتناول الفاكهة والخضروات كالتوت والخضروات الورقية الغنية بمضادات الأكسدة التي تفيد في مكافحة الالتهاب.

الابتعاد عن الأطعمة المصنعة

تتضمن الأطعمة المصنعة نسب مرتفعة من السكريات المكررة والدهون غير الصحية والمواد المضافة ما يعزز حدو ث الالتهابات في الجسم، فعلينا ان نقللها أو نبتعد عنها في النظام الغذائي.

اختر الحبوب الكاملة

كما ينصح بتناول الحبوب الكاملة كالأرز البني والكينوا والشوفان كبديلًا عن الحبوب المكررة ومنها: الأرز الأبيض وأيضًا الخبز الأبيض.

طبيب يفحص حالة سيدة تعاني من التهاب المعدة

المواظبة على ممارسة التمرينات الرياضية 

يجب أن نقوم بممارسة الأنشطة البدنية ومنها: التمرينات الرياضية أو تدريبات القوة أو اليوجا؛ إذ أن التمارين الرياضية تسهم في تقليل الالتهاب من خلال تنظيم عمل الجهاز المناعي وتدعيم الصحة العامة.

تقليل الإجهاد

يسهم اتباع طرق التخفيف من التوتر كالتأمل أوممارسة تمارين التنفس العميق واليقظة في تجنب حدوث الالتهاب بالجسم.

النوم الكافي

ينصح بعدم النوم خلال وقت متأخرًا من الليل ثم الاستيقاظ مبكرُا؛ إذ يجب أم يحصل الفرد على فترة نوم جيد ما بين 7 ـ 9 ساعات، فأنماط النوم السيئة أو قلة النوم قد تسفر عن الإصابة بالالتهاب.

ضبط الوزن

عادة ما ينصح الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن، بمحاولة صبط الوزن والحفاظ على الوزن الصحي عن طريق اتباع نظام غذائي متوازن، وكذلك ممارسة التمرينات الرياضية بشكل منتظم، إذا أنه عند وجود أنسجة دهنية زائدة، فقد تتسب في إنتتج مواد التهابية.